رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

متحدث التموين: حرمان أي مزارع لا يُورِّد 12 إردب قمح لكل فدان من دعم وزارة الزراعة

متحدث التموين
أخبار
متحدث التموين
الإثنين 28/مارس/2022 - 04:09 م

‏قال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين معاون الوزير، إن القرارات الوزارية حددت نسب  توريد القمح المحلي لكل فدان، بـ12 إردبًّا على الأقل.

وأشار في بيان له، منذ قليل، إلى أن من سيحجم عن توريد هذه النسبة؛ سيضع نفسه ‏تحت طائلة القانون، وسيحرم من الدعم المقدم له بالزراعة، مؤكدا أن وزارة ‏الزراعة قدمت حصرًا كاملا للمساحات المنزرعة من القمح.

بدء توريد القمح المحلي في أبريل

وأكد كمال، أن وزير التموين وجه بتشكيل غرفة ‏عمليات مركزية بالوزارة، تحت رئاسته؛ لمتابعة عمليات توريد القمح هذا العام، ‏ووجه بإنشاء غرف عمليات مركزية بكل مديرية لمتابعة الأمر، بالإضافة إلى ‏غرف العمليات الفرعية بالإدارة التابعة للمديريات لمتابعة نسب التوريد، والتزام ‏المزارعين بالنسب المطلوبة للتوريد هذا العام.

وأضاف كمال أن سعر التوريد ‏المحلي للقمح هذا العام عادل؛ بعد الحافز الذي أقره الرئيس عبد الفتاح ‏السيسي، مؤكدا أن الواجب الوطني يحتم على الكل، التعاون في الأمر، وسرعة ‏توريد الأقماح المحلية المنتجة لديهم.

ومن جهته، قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن ‏الوزارة جهزت أكثر من 400 نقطة لاستقبال الأقماح المحلية الموردة لهذا لعام ‏‏2022، تتنوع ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة؛ استعدادًا ‏لاستقبال الاقماح المحلية لعام 2022 في الأول من أبريل.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مستحقات ‏الموردين ستصرف خلال 48 ساعة بحد أقصى، مشيرا إلى إنه وجه مديري المديريات بالمحافظات بتسهيل عمليات التوريد ‏للموردين والمزارعين مع مراعاة أن يكون القمح المورد مطابق للمواصفات ‏الموضوعة.

تابع مواقعنا