الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة الزقازيق: نحافظ على سرية وسلامة المترددين على مركز علاج الإدمان

الدكتور عثمان شعلان
تعليم
الدكتور عثمان شعلان
الثلاثاء 29/مارس/2022 - 12:21 م

قال الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، إن الجامعة نفذت بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لإنشاء مركز علاج الإدمان بالجامعة، وذلك ضمن خطة الدولة لمواجهة الإدمان بين كافة شرائح المجتمع.

علاج الإدمان بالزقازيق 

وأضاف رئيس جامعة الزقازيق، في مداخلة تليفزيونية، أن الجامعة تحافظ على سرية وسلامة المترددين على مركز علاج الإدمان بالجامعة، بهدف أن يكون المركز؛ بحثي للطلاب والباحثين في الجامعة، وليس مركزًا للعلاج فقط.

وأوضح أن أبرز ما يميز المركز، هو وجود وحدات متخصصة لعلاج المراهقين، ووحدات للعلاج المزدوج؛ الذين يعانوا من أمراض نفسية بجانب الإدمان، لافتًا إلى أنه يعتبر من أكبر المراكز البحثية في مصر، لأنه يخدم محافظة الشرقية بالكامل، بإجمالي 9 ملايين نسمة.

 

أكبر مركز لعلاج الإدمان بمصر والشرق الأوسط

فيما وقّع الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي بروتوكول تعاون لإنشاء أكبر مركز لعلاج الإدمان بمصر والشرق الأوسط بالجامعة، وذلك بحضور الدكتور وليد ندا، المدير التنفيذي للمستشفيات بجامعة الزقازيق، والدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

جاء ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة التكامل بين قطاعات الدولة المختلفة، من أجل تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

تابع مواقعنا