رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

4 منتخبات عربية.. تعرف على المتأهلين إلى كأس العالم حتى الآن

كأس العالم
رياضة
كأس العالم
الأربعاء 30/مارس/2022 - 02:05 ص

انتهت التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر، بتأهل 3 منتخبات عربية، بجانب منتخب قطر صاحب البلد المضيف ومنتخب السعودية بعد تصدر مجموعته بتصفيات قارة آسيا المؤهلة للمونديال. 

3 منتخبات عربية تتأهل للمونديال للمرة السادسة

تأهل منتخب السعودية إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 للمرة السادسة في تاريخه، بعد أن فاز منتخب اليابان على منتخب أستراليا 2-0 في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لقطر 2022. 

أما منتخب المغرب فتأهل للمونديال للمرة السادسة في تاريخهم، بعدما حققوا الفوز في مباراة الإياب على منتخب الكونغو الديمقراطية، بنتيجة أربعة أهداف دون رد، ليتأهل إلى مونديال قطر بنتيجة تراكمية 5-2.

وتأهل أيضًا منتخب تونس إلى نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخهم، بعد التعادل السلبي ضد مالي في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي حمادي العقربي في رادس، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، حيث استفاد نسور قرطاج من الفوز في المباراة الماضية بهدف نظيف في المواجهة التي أقيمت على ملعب مالي في مباراة الذهاب.

منتخب الإمارات يتأهل للملحق الآسيوي

بلغت الإمارات الملحق الآسيوي لتصفيات مونديال 2022 لتواجه  أستراليا، والفائز بين الإمارات وأستراليا في يواجه صاحب المركز خامس تصفيات قارة أمريكا الجنوبية من بيرو أو كولومبيا أو تشيلي على البطاقة المؤهلة لكأس العالم بقطر نهاية العام الجاري.

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2022

ويقدم موقع القاهرة 24 المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2022 حتى الآن:

قطر ــ ألمانيا ــ الدنمارك ــ فرنسا ــ بلجيكا ــ كرواتيا ــ إسبانيا ــ صربيا ــ كرواتيا ــ إنجلترا ــ سويسرا ــ البرازيل ــ الأرجنتين ــ هولندا ــ كوريا الجنوبية ــ اليابان ــ إيران ــ السعودية ــ أوروجواي ــ كندا ــ الإكوادور ــ غانا ــ السنغال ــ البرتغال ــ بولندا ــ المغرب ــ تونس.

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2022