الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كلب يضحي بحياته لإنقاذ الحاضرين في حفل زفاف بنيجيريا

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 04/فبراير/2019 - 12:52 م

من المعروف أن الكلاب تتمتع بحاسة شم قوية تجعلها تتنبأ بالخطر وكشفه قبل حدوثه، وفي واقعة اهتزت لها مشاعر الملايين إذ أحبط كلب محاولة انتحارية خلال حفل زفاف زوجين وأنقذ حياة العديد من القرويين في نيجيريا.

دارت أحداث الواقعة في أبريل، حيث نشرت صحيفة The Epoch Times” الأميركية مقتطفات أثناء حفل زفاف زوجين، وسط مجموعة كبيرة من أصدقاءهما وعائلتهما، ولم يكن على بال أياً من الحاضرين مدى قربهم من موت محقق.

حاولت فتاة مراهقة اختراق الزفاف تنتمي إلى جماعة بوكو حرام الإرهابية، فجأة وبدأت تسير تجاه المدعوين، فيما لاحظ أحد الضيوف الذي اصطحب كلبه إلى الحفل أنه بدأ يتصرف بشكل غريب.

وبحسب الصحيفة، اندفع الكلب وبشكل فاجأ الجميع نحو الفتاة التي بدت وكأنها تخفي شيئًا تحت ملابسها، وفي دقيقة واحدة، هجم عليها، في مشهد لا يمكن تصوره.

وحينها قال المتحدث باسم الشرطة فيكتور إيسوكو: “ما حدث أجبر المشتبه بها على تفجير العبوة الناسفة بينما كانت تحاول التخلص من مخالب الكلب وفكه، مضيفاً، أوقف الكلب تفجيرات أخرى كانت تستهدف الحشد المتجمع في الزفاف”.

وأوضحت الصحيفة أن تلك الفتاة كانت تخطط لتفجير سترتها التي كانت ترتديها عندما وصلت إلى وسط المدعوين. وبسبب تصرفات الكلب السريعة، انفجرت القنبلة بعيدا عن المكان الذي كان يحتفل فيه الضيوف.

وأسفر الانفجار عن مقتل الانتحارية ونفوق الكلب بينما لم يصب أي شخص آخر، وبدلا من أن يتحول اليوم التالي للزفاف إلى حداد عام انهالت عبارات الشكر والامتنان للكلب الشجاع المخلص الذي نفق بطلا.

وطردت جماعة “بوكو حرام” التفجيرية من معظم البلدات والقرى في نيجيريا، مما أدى إلى مهاجمتها لأهداف سهلة، مستغلة مفجرين انتحاريين.

تابع مواقعنا