رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الرئيس الأوكراني: ماريوبول أصبحت الآن موقعا لجهنم على وجه الأرض

الرئيس الأوكراني
سياسة
الرئيس الأوكراني
الخميس 31/مارس/2022 - 03:01 م

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن مدينة ماريوبول الأوكرانية؛ أصبحت الآن موقعا لجهنم على وجه الأرض، مشيرًا إلى أن 90% من قدرات المدينة؛ تم تدميرها.

وأضاف الرئيس الأوكراني، خلال خطاب متلفز: مدينة ماريوبول - هي إحدى المدن التي كان لديها الطموحات والأفاق الاقتصادية؛ الآن 90% من قدرات المدينة تم تدميرها، وقتل أغلبية سكانها، ومحو أغلب البنايات، حيث أن ماريوبول محاصرة منذ أكثر من 4 أسابيع من قبل القوات الروسية؛ التي أغلقت جميع المنافذ حتى المنفذ البحري، حتى وصل بها الحال لـ عدم تواجد أبسط قواعد العيش، لكنها لا زالت صامدة، وتقاوم العملية الروسية.

الرئيس الأوكراني: القوات الروسية أغلقت كافة الممرات الإنسانية لـ ماريوبول

وأوضح الرئيس الأوكراني، أن بلاده تحاول كل يوم فتح الممرات الإنسانية لـ ماريوبول، لإجلاء المدنيين المسالمين، مشيرا إلى أنها لم تفلح في أغلب الأوقات، لأن الروس لا يسمحون بخروج المدنيين من نساء وأطفال وكبار سن، ولا يسمحون بدخول المساعدات لهم.

وأكد فولوديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكراني، أن مدينة ماريوبول؛ أصبحت من أفظع الأماكن في أوروبا، وأصبحت موقعا لجهنم على وجه الأرض.

 

الهجوم الروسي على الأراضي الأوكرانية 

وبدأ الهجوم الروسي على الأراضي الأوكرانية في الـ 24 من شهر فبراير الماضي، بأمر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك بهدف تحرير شعب منطقة الدونباس من الاضطهاد الأوكراني، ونزع السلاح من أوكرانيا.