رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كيلو اللبن بـ13 والزبادي بـ 2.5 جنيه.. أسعار الألبان قبل ساعات من السحور بالمنيا

منتجات البان في المنيا
محافظات
منتجات البان في المنيا
الجمعة 01/أبريل/2022 - 03:52 م

تشهد محافظة المنيا، اليوم الجمعة، إقبالا كثيفا من المواطنين على شراء الألبان بأنواعها المختلفة قبل ساعات من السحور، استعدادًا لانطلاق أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقال ياسر أحمد، صاحب أحد أشهر محال بيع الألبان بمدينة ملوي جنوب محافظة المنيا، إن هناك إقبالا من المواطنين على شراء الألبان وبعض العصائر المعلبة الجاهزة قبل موعد السحور، للاستعداد لصوم أول أيام رمضان الذي يبدأ غدا السبت.

وأضاف ياسر لـ القاهرة 24، أن أسعار اللبن البلدي يتراوح بين 12 و13 جنيها، أما اللبن المعبأ يتراوح من 10 إلى 18 جنيها، ويختلف السعر حسب المواصفات والوزن المطلوب.

وأشار ياسر أحمد، إلى أن الزبادي بأنواعه يشهد استقرار نسبي في السعر، فعلبة الزبادي البلدي الحجم العادي يبلغ سعرها 2.5 جنيه، وعلبة الزبادي البلدي الكبيرة يبلغ سعرها 3 جنيهات، أما زبادي الشركات يتراوح السعر من 2.5 إلى 3.25 جنيه، ويختلف السعر أيضا حسب الأحجام المختلفة والشركة المنتجة له.

وكان أحمد صقر، عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، كشف أن أسعار منتجات الألبان تشهد ارتفاعًا بنسبة 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي؛ مرجعًا هذا الارتفاع نتيجة ارتفاع أسعار الألبان بالسوق العالمي خلال هذه الفترة.

تابع مواقعنا