رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جمال علام: المحكمة الرياضية وجهتنا المقبلة في أزمة مباراة مصر والسنغال

جمال علام
رياضة
جمال علام
السبت 02/أبريل/2022 - 12:46 ص

قال جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، إنه تناقش مع مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ونظيره الإفريقي كاف بشأن الأحداث التي شهدتها مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم.

وفي تصريحات تليفزيونية أشار علام إلى أنه أعاد إثارة ملف مباراة مصر والسنغال خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي الذي أقيم اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، موضحًا أن الكاف أخلى مسئوليته من تلك الأحداث، مؤكدًا أن المباراة تتبع للاتحاد الدولي لكرة القدم كونه هو المشرف على مباريات تصفيات كأس العالم.

وعد من موتسيبي

وأضاف علام في تصريحاته أن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وعد بفتح التحقيق في أحداث مباراة مصر والسنغال، وأوضح أن رئيس الاتحاد السنغالي خلال اجتماع الكاف اليوم ادعى تعرض منتخب بلاده لبعض التجاوزات خلال مباراة الذهاب بين منتخبي مصر والسنغال التي أقيمت في القاهرة.

واستطرد علام قائلًا إن اتحاد الكرة سيتخذ خطوات تصعيدية بناء على القرار الذي سيصدر من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن أحداث مباراة مصر والسنغال، وأردف أن رئيس الاتحاد السنغالي أبلغه أنه تم استدعاءه لسماع شهادته أمام لجنة الانضباط بالفيفا بشأن تلك الأحداث.

تصعيد منتظر

وأوضح رئيس اتحاد الكرة إنه هناك نية لتصعيد ملف أزمة مباراة مصر والسنغال حتى المحكمة الرياضية الدولية، موضحًا أن ينتظر القرار الذي سيصدر من لجنة الانضباط بالفيفا للتحرك بناء عليه نحو تصعيد الملف إلى المحكمة الدولية.

وأكمل علام قائلًا إن طول المدة الزمنية المتبقية قبل بدء منافسات كأس العالم يعطي اتحاد الكرة أمل في استرداد حق منتخب مصر في التأهل للمونديال من خلال الضغط لإعادة مباراة السنغال.