رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد إساءته للأطباء.. الأعلى للإعلام يدرس موقف إعلان دايس

المجلس الأعلى لتنظيم
أخبار
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
السبت 02/أبريل/2022 - 10:52 م

أثار إعلان شركة دايس للملابس الداخلية، بعد عرضه على الشاشات في أول أيام رمضان، وتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، طالبت النقابة العامة للأطباء المحلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف الإعلان لتصديره صورة مسيئة للمصريين كافة وليس القطاع الطبي فقط.

وعلم موقع القاهرة 24، أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بصدد إصدار تقريرا حول إعلان دايس على أن يتم الانتهاء منه غدا الأحد الموافق 3 أبريل من الشهر الجاري.

إعلان دايس 

وكشف الدكتور أيمن سالم، أمين عام نقابة الأطباء، لـ القاهرة 24، أنه سيتم التواصل مع اللجنة الإعلامية للنقابة بشأن إعلان دايس لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن تلك الإعلانات، لافتا إلى أنها تسئ للأخلاق المصرية.

وقال أمين عام نقابة الأطباء، إن طرح الإعلان بتلك الصورة فعل مقصود لإثارة الدعاية لصالح المنتج المعروض، مطالبا المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لوقف مثل تلك الإعلانات المسيئة للشارع المصري.

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن معايير المجلس بشأن الدراما الرمضانية وضعت منذ عامين وطبقت العام الماضي.

وأضاف: معايير دراما رمضان لا تتعارض أبدا مع الإبداع، وتشمل البعد عن الشتائم والإيحاءات المثيرة، والسباب، مردفا: لا يليق أبدا أن تدخل هذه الأمور للمنازل، اعرض صورة المدخن لكن لا تحبب الشباب في التدخين.

وأشار إلى أن المعايير تنص على البعد عن مشاهد الضرب والبلطجة، وعدم إظهار أطرافها كأبطال، مردفا: إظهار النماذج السلبية بصورة مسيئة، كي تنفر الناس منها في الواقع.

 


 

تابع مواقعنا