رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فولكس فاجن توقف الإنتاج في براتيسلافا لفترة مؤقتة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

فولكس فاجن
سيارات
فولكس فاجن
الأحد 03/أبريل/2022 - 12:53 ص

أوقفت العلامة التجارية فولكس فاجن الإنتاج في براتيسلافا لمدة أسبوع بسبب الحرب، حيث تأثرت الشركة الألمانية كبقية الشركات من الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقف إنتاج فولكس فاجن في براتيسلافا لفترة مؤقتة 

ولا يعد ذلك أول إيقاف للإنتاج لشركة فولكس فاجن، حيث أوقفت الشركة إنتاجها في براتيسلافا لمدة يومين في 21 و22 مارس الماضي.

وذكرت الشركة في ذلك الحين، أن خبراء فولكس فاجن سلوفاكيا يعملون بشكل وثيق مع المجموعة بأكملها وموردي مستلزمات السيارات على حلول بديلة، من أجل ضمان التسليم للعملاء وفقًا للموعد المحدد قدر الإمكان.

ومع بداية الغزو الروسي لأوكرانيا عانت العديد من شركات صناعة السيارات في العالم من النقص في مكونات التصنيع، فاضطرت الشركات إلى إيقاف الإنتاج بشكل مؤقت حتى تتحسن الأوضاع.

ومن جانبها، قالت المتحدثة باسم الشركة، لوتشيا كوفاروفيتش ماكايوفا، إنه إلى جانب النقص المستمر في أشباه الموصلات في السوق العالمية، فإن السبب في الإغلاق هو الحرب في أوكرانيا.

وأضافت أنه نظرًا لنقص مكونات التصنيع، فإنه سيتم إيقاف إنتاج المركبات من جميع الطرازات من 4 إلى 8 أبريل الجاري.

بينما ذكرت أن الشركة ستقوم باستغلال فترة التوقف في ملء سلاسل التوريد لوجستيا، وتحقيق قدر أكبر من الاستقرار في الإمدادات في الأسابيع التالية.

ويحتل موقع براتيسلافا مكانة رئيسية داخل مجموعة فولكس فاجن العالمية، حيث يجرى هناك إنتاج خمسة طرازات من السيارات.

كما يمكن للمصنع في نفس الوقت أن يتولى أعمال إنتاج خاصة بمصانع دولية أخرى إذا لزم الأمر.

ويقوم حاليا حوالي 12000 موظف في فولكس فاجن سلوفاكيا في براتيسلافا وموقعين آخرين بتجميع سيارات من طرازات فولكس فاجن طوارق وبورشه كايين، بالإضافة إلى أودي كيو7 وكيو8، إلى جانب طرازات فولكس فاجن أب وسيات مي وسكودا سيتيجو.

تابع مواقعنا