رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الدواء الأمريكية تناقش قرار جرعات معززة إضافية من لقاحات فيروس كورونا

لقاح فيروس كورونا
صحة وطب
لقاح فيروس كورونا
الإثنين 04/أبريل/2022 - 05:22 م

قال موظفو إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، اليوم الاثنين، إن خبراء الصحة سيناقشون استخدام جرعات إضافية أخرى معززة من لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك في اجتماع لاحق من هذا الأسبوع.

وستقوم لجنة من المستشارين المستقلين للوكالة بالتركيز على دور إدارة الغذاء والدواء، في تحديد تكوين اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، وفقًا لما رصدته رويترز.

الجرعات المعززة من لقاح فيروس كورونا

وافق مسؤولو الصحة الأمريكيون في أواخر مارس الماضي على جرعة معززة ثانية من اللقاحات المضادة لـ فيروس كورونا المستجد، وهم فايزر وموديرنا، وذلك للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 50 عاما فيما فوق، مستشهدين بـ بيانات تظهر ضعف المناعة لديهم والمخاطر التي شكلها متغير أوميكرون الجديد من فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لـ موظفو إدارة الغذاء والدواء، فإن الأنواع الجديدة من فيروس كورونا غالبًا ما تكون معدية وقابلة للانتقال ومتميزة عن سلالات الفيروس السابقة.

لقاح الأنفلونزا يساعد في توجيه جرعات لقاحات كورونا

وأضاف موظفو إدارة الغذاء والدواء أن البيانات تشير إلى أن تركيبة اللقاحات قد تحتاج إلى تحديث في مرحلة ما لضمان المستوى العالي من الفعالية التي ظهرت في التجارب السريرية للقاحات المصنوعة في وقت سابق.

وأوضح مراجعو إدارة الغذاء والدواء أن العملية الحالية لاختيار تركيبة لقاح الأنفلونزا الموسمية، حيث يختار المنظمون السلالة لاستخدامها في لقاحات العام المقبل، قد تساهم في توجيه عملية جرعات فيروس كورونا المستجد أيضًا.