رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

استكمال إزالة العقارات المتعارضة مع مسار محور الفريق كمال عامر بعد تعويض قاطنيها ببولاق الدكرور

استكمال أعمال إزالة
أخبار
استكمال أعمال إزالة العقارات
الإثنين 04/أبريل/2022 - 08:42 م

تواصل محافظة الجيزة أعمال إزالة العقارات المتعارضة مع مسار محور الفريق كمال عامر، ترعه الزمر سابقا، حيث قامت المحافظة من خلال حي بولاق الدكرور، باستكمال إزالة العقارات المتعارضه بمنطقة أولاد ضيف على ترعة الزمر من شارع ناهيا حتى كوبري الخشب، وذلك بعد تعويض قاطنيها، لأهمية المشروع القومية الكبيرة، وجار استكمال الأعمال.

يأتي ذلك في إطار سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال إنشاء محور الفريق كمال عامر بمحافظة الجيزة، لما له من أهمية مرورية كبيرة بالمحافظة، وما سوف يحققه من ربط العديد من القطاعات الحيوية واختصار الوقت الزمني التي تقطعه المركبات في وقت طويل.

ويعتبر مشروع إنشاء محور كمال عامر من أحد أهم المحاور الطولية بشبكة الطرق السريعة، والتي ترتبط بالطريق الدائري، حيث يمثل تنفيذ هذا المحور إضافة كبيرة لمحافظة الجيزة لما سيحققه من تطوير ملحوظ في انسيابية الحركة المرورية، ليس فقط على مستوى محافظة الجيزة، ولكن لإقليم القاهرة الكبرى، كما يهدف المشروع إلى استحداث محور مروري حر من خلال استغلال مسار المجرى المائي لترعة الزمر والطرق المحيطة به في المنطقة من دائري المنيب وحتى دائرى الوراق.

استكمال أعمال رصف وتطوير طريق الأبراج الجديد

واستكملت محافظة الجيزة من خلال مركز الواحات البحرية، أعمال رصف وتطوير طريق الأبراج الجديد بطول 1.5 كم طريق مزدوج، حيث تم رفع كافة المخلفات والرتش والأتربة، وتنسيق الجزيرة الوسطى، وتدعيمها بالوصلات الخاصه بالمرافق.

كما تم رصف طريق الحاج وطني؛ يربط بين طريق الأبراج الجديدة وحتى طريق المستشفى بطول 800م وعرض 6 متر، وذلك لتخفيف الحركة المرورية من وإلى المستشفى والقرى بعضها ببعض ومنطقة جنوب الدائري.