رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إسبانيا تلغي ارتداء الكمامات نهاية أبريل بعد انخفاض إصابات فيروس كورونا

اسبانيا
صحة وطب
اسبانيا
الخميس 07/أبريل/2022 - 12:36 ص

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم الأربعاء، رفع شرط  ارتداء الكمامات، اعتبارًا من 20 أبريل المقبل؛ نتيجة انخفاض إصابات فيروس كورونا المستجد.

إلغاء ارتداء الكمامات

ووفقًا لـ رويترز، قالت وزيرة الصحة الإسبانية كارولينا داريا، إن الحكومة ستلغي شرط ارتداء أقنعة الوجه في الداخل، باستثناء وسائل النقل العام، وفي المستشفيات، ودور التقاعد؛ ابتداء من 20 أبريل.

ومنذ أن أدى متغير أوميكورن من فيروس كورونا إلى ارتفاع الإصابات إلى مستويات قياسية في يناير الماضي؛ انخفض عدد الحالات بشكل حاد، ويمثل مرضى فيروس كورونا، الآن 3.5٪ فقط من عدد المرضى بالمستشفيات.

ارتفاع الإصابات بين كبار السن

وأوضحت وزيرة الصحة الإسبانية أن المستشارين أوصوا برفع الالتزام بالكمامات، بعد عطلة عيد الفصح الطويلة، وتوقفت إسبانيا عن الاستخدام الإلزامي للقناع الخارجي في أوائل فبراير الماضي، لكن عددًا كبيرًا من الإسبان، ما زالوا يختارون ارتداء قناع في المناطق المزدحمة.

وأضافت: ستصدر توصية بارتداء الأقنعة بشكل مسؤول؛ عندما تكون هناك تجمعات للناس، وقد بلغ معدل الإصابة بفيروس كورونا في إسبانيا لمدة أسبوعين بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا- وهي الفئة العمرية الوحيدة التي تنشر الحكومة بياناتها- 426 حالة لكل 100.000 شخص، وهي تقريبًا نفس حصيلة الشهر الماضي.