رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الاختيار 3.. نقل محمد مرسي لمقر الحرس الجمهوري خوفًا من التظاهرات

الاختيار
سياسة
الاختيار
الخميس 07/أبريل/2022 - 10:20 م

شهدت الحلقة السادسة من مسلسل الاختيار3، نقل الرئيس المعزول محمد مرسي إلى دار الحرس الجمهوري خوفًا من التظاهرات التي انطلقت رفضًا للاستفتاء على الدستور الذي أعلنت الحكومة الإخوانية حينها.

وعرضت الحلقة لقاء بين مرسي وأعضاء مكتبه، وبعد ذلك لقاء مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، من أجل طلب نزول القوات المسلحة للشارع وهو الأمر الذي رفضه السيسي.

وعرضت الحلقة السابقة من مسلسل الاختيار3، التي جاءت باسم الإعلان الدستوري، شهدت رصد جهاز المخابرات لتحركات عدد من النشطاء السياسيين، للتأكد من عدم وجود أي أجندات خارجية لهم، فضًلا عن حديث محمد مرسي، مع مدير مكتبه حول انسحاب القوى السياسية من لجنة تأسيس الدستور، وغياب محمد مرسي عن حفل تنصيب البابا، بعد فتوى من السلفيين بتحريم المشاركة.

الاختيار 3

كما أصدر محمد مرسي قرارات الإعلان الدستوري، التي كانت مثيرة للجدل.

ومن ضمن أحداث الحلقة رصد جهاز المخابرات العامة عملية تهريب شحنة أسلحة داخل مصر وتورط أحد أعضاء مكتب الإرشاد في عملية التهريب ضمن خطة الجماعة لتأسيس تشكيل مسلح للحفاظ على السلطة.

كما كشفت الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 3، حديث الرئيس المعزول محمد مرسي مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع في ذلك الوقت، بشأن قرارات الرئيس المعزول عن الإعلان الدستوري، والذي ضم عددًا من القرارات المثيرة للجدل، فضَلا عن تعيين محمد مرسي لـطلعت عبد الله نائبا عامًاـ لمدة 4 سنوات، بدًلا من النائب العام السابق، عبد المجيد محمود.