رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تشريح الجثمان وتفريغ كاميرات المراقبة.. قرارات عاجلة من جهات التحقيق في واقعة مقتل كاهن الإسكندرية

القمص أرسانيوس
محافظات
القمص أرسانيوس
الجمعة 08/أبريل/2022 - 01:24 ص

قررت جهات التحقيق في الإسكندرية، ندب الطب الشرعي؛ لتشريح جثمان القمص إرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء في محرم بك، الذي توفي طعنا على يد شخص أمام شاطئ أبو هيف، في طريق كورنيش الإسكندرية.

قتل كاهن الإسكندرية

وأمرت جهات التحقيق، بإشراف المستشار محمد عبد السلام أمين المحامى الأول لنيابات استئناف الاسكندرية، بإجراء تحقيقات موسعة في واقعة قتل الكاهن، وذلك بعد أن انتهت من الاستماع لشهود العيان من سكان المنطقة محل الواقعة.

كما أمرت جهات التحقيق، بتفريغ كاميرات المراقبة في محيط الواقعة، وتفريغها بمعرفة المختصين.

ومن جهتها، أعلنت بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، مساء الخميس، بيانا، كشفت فيه تفاصيل مقتل القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بمنطقة كرموز، قائلة: في حوالي الساعة الثامنة من مساء الخميس طَعَنَ مُجرِم في منطقة سيدي بشر، القمص أرسانيوس وديد، في الرقبة؛ ما أدى إلى قطع بالشريان الرئيسي، وتم القبض على الجاني، ونقل القمص أرسانيوس إلى مستشفى مصطفى كامل العسكري بسيدى جابر، وجرت عدة محاولات لإنعاش القلب ولكن لم يستجب.

وكانت مصادر أمنية، قد كشفت في تصريح خاص لـ القاهرة 24، تفاصيل جديدة في واقعة مقتل قمص على يد شخص بكورنيش الإسكندرية، حيث أن هناك شخص آخر تم التحقيق معه، والذي كان على موعد مع القمص؛ لأخذ مبلغ مالي منه، ولحظة لقائه به؛ فوجئا بالمتهم يطعن المجني عليه في الرقبة بسلاح أبيض.

وبعد ساعات من التحقيق مع الشخص الثاني؛ أخلت قوات الأمن سبيله على ذمة التحقيقات، فيما يجري الاستماع إلى أقوال بقية شهود العيان حول الواقعة.

فيما عاين فريق البحث الجنائي التابع لمديرية أمن الإسكندرية، شارع محمد نجيب الذي شهد مصرع كاهن على يد شخص بكورنيش الإسكندرية، واستمعوا إلى أقوال شهود العيان من الشباب الذين كانوا رفقة القمص، وكذلك عمال شاطئ أبو هيف الذي شهدوها، وكذلك شهود عيان من أصحاب المحلات التجارية المجاورة.