رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظة الجيزة تزيل أحد أقدم العقارات المتعدية على خط التنظيم بحي العمرانية

محافظة الجيزة تزيل
أخبار
محافظة الجيزة تزيل أحد اقدم العقارات المتعدية على خط التنظيم
الجمعة 08/أبريل/2022 - 01:29 م

أعلنت محافظة الجيزة تواصلها لأعمال رصف وتطوير وتوسعه المحاور المرورية، في إطار تنفيذ خطة شاملة لرفع كفاءة محاور الحركة المرورية، والتسهيل على المواطنين والقضاء علي أي تكدسات.

ويأتي ذلك في إطار وانطلاق تنفيذ أعمال تطوير شارع عثمان محرم، الواقع بأحياء العمرانية والطالبية ضمن أعمال الخطة الاستثمارية بطول 3 كم، ومتوسط عرض 25م إلى جانب رفع كفاءة عددًا من متفرعاته، مشيرة إلى أنه تم رصد أحد العقارات المتعدية علي خط التنظيم بشارع حيدر الواقع بين شارعي عثمان محرم ومصرف الكنيسة بنطاق حي العمرانية ويتسبب في إحداث إعاقة كبيرة  للحركة المرورية بالمنطقة.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حي العمرانية بإزالة العقار المتعدي على خط التنظيم، لتحقيق السيولة المرورية خاصة وأنه يربط بين شوارع عدوى سليم وعثمان محرم وذلك بعد تعويض قاطني العقار، ونفذت محافظة الجيزة من خلال حي العمرانية الإزالة للعقار بعد إخلائه من المنقولات وتعويض قاطنيه وذلك لتحقيق خط التنظيم والسيولة المرورية بالمنطقة.

وكلف محافظ الجيزة برفع كافه مخلفات الهدم والرتش وتمهيد الشارع وفتحه أمام حركه سير المواطنين، عقب الانتهاء من أعمال الإزالة بالكامل.

حملات مكبرة على المطاعم في حدائق الأهرام

وفي سياق آخر شنت محافظة الجيزة من خلال حي الهرم وقطاع هضبة الأهرام، وإدارات البيئة والطب البيطري والتموين ومراقبة الصحة والتغذية، حملات مكبرة على المطاعم والماركت والأسواق بحدائق الأهرام، لمراجعة تواريخ الصلاحية للمنتجات المعروضة للمواطنين وسلامة المنتجات الغذائية وضبط المخالفات.

وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع مطعم بقطاع هضبة الأهرام غير مرخص، ومخالف للاشتراطات البيئية والصحية إلى جانب ضبط  2 طن لحوم ودواجن ومشتقاتهم، غير صالحة للاستخدام الآدمي ومجهولة المصدر، وذلك فور تلقي شكوى المواطنين من المطعم المشار إليه، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحضر بالواقعة.