رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

موجز أخبار مصر اليوم.. وزيرة الهجرة تطلع على تجربة بريطانية لمواجهة تغير المناخ للاستفادة منها بمصر

وزيرة الهجرة
أخبار
وزيرة الهجرة
الجمعة 08/أبريل/2022 - 02:55 م

يقدم القاهرة 24، موجز أخبار مصر اليوم الجمعة، حيث جاءت أبرز الأخبار: وزيرة الهجرة تطلع على تجربة بريطانية لمواجهة تغير المناخ للاستفادة منها في قضية تغير المناخ بمصر، ومطار القاهرة يستقبل أولى الرحلات الروسية بعد توقف قرابة شهر.

موجز أخبار مصر اليوم.. وزيرة الهجرة تطلع على تجربة بريطانية للاستفادة منها في مصر

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور أحمد السراجي مدير برامج الصناعة وأستاذ الهندسة والتنمية المستدامة، بجامعة لينكولن في المملكة المتحدة، وأحد المشاركين في مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة؛ لبحث مقترحه الخاص بنقل التعاون القائم بين جامعة لينكولن وشركة Eminox المتخصصة في صناعة تكنولوجيا الحلول المستدامة بهدف الحفاظ على البيئة، إلى مصر، للاستفادة منها في جهود الدولة المصرية في مواجهة قضية تغير المناخ، وفي إطار الاستعداد لاستضافة مؤتمر تغير المناخ cop 27.

أخبار مصر اليوم.. مطار القاهرة يستقبل أولى الرحلات الروسية بعد توقف قرابة شهر

كما وصلت أولى الرحلات الروسية المنتظمة، إلى مطار القاهرة الدولي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بعد توقف الرحلات بين القاهرة وموسكو قرابة الشهر، بعد الحرب الأوكرانية الروسية.

وأكدت مصادر بمطار القاهرة، أن رحلة شركة طيران Rossiya Airlines وصلت إلى مطار القاهرة صباح اليوم قادمة من مطار سوتشي الروسي، وتحمل الرقم SU6769، ومن المقرر أن تستمر في تسير الرحلات إلى القاهرة حتي نهاية شهر مايو المقبل بمعدل رحلة يوميا.

أهم اخبار مصر اليوم.. وزارة البيئة تصدر قرار بشأن تدريب العاملين بالفنادق

أطلقت وزارة البيئة، من خلال مشروع دمج صور التنوع البيولوجي بالسياحة في مصر، والمنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية ومحافظة جنوب سيناء؛ المرحلة الثالثة لبرنامج التدريب وبناء القدرات العاملين بقطاع الفنادق والمطاعم بمدينة شرم الشيخ، وذلك استمرارًا لاستعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ COP 27، وفي إطار التعاون المثمر بين وزارتي البيئة والسياحة والآثار. 

وعلى جانب آخر، أعلنت محافظة الجيزة تواصلها لأعمال رصف وتطوير وتوسعه المحاور المرورية، في إطار تنفيذ خطة شاملة لرفع كفاءة محاور الحركة المرورية، والتسهيل على المواطنين والقضاء علي أي تكدسات.

ويأتي ذلك في إطار وانطلاق تنفيذ أعمال تطوير شارع عثمان محرم، الواقع بأحياء العمرانية والطالبية ضمن أعمال الخطة الاستثمارية بطول 3 كم، ومتوسط عرض 25م إلى جانب رفع كفاءة عددًا من متفرعاته.