رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط 5928 شخص لعدم ارتدائهم الكمامات خلال 24 ساعة بالمحافظات

تفتيش علي الكمامات
حوادث
تفتيش علي الكمامات
السبت 09/أبريل/2022 - 11:43 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 5928شخصا، لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة 5905 شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 23 شخصا، لم يسددوا الغرامة المقررة، وضبط 125 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة، وتحرير 502 مخالفة لقرارات الغلق خلال 24 ساعة، بإجمالي مضبوطات612 أرجيلة.

تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة


ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

وفي ضوء صدور قرار مجلس الوزراء، بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا، والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية.

 من ناحية أخرى، كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات واقعة التعدي على إمام وخطيب مسجد بكفر الزيات في الغربية، بسلاح أبيض سكين وإصابته بجرح طعني بالمرفق الأيسر.

وبسؤال المجنى عليه، علل سبب اعتداء أحد الأشخاص عليه لحضوره جلسة عرفية لإنهاء خلافات مادية بين المتهم وشقيقه طرف أول، ومدير إحدى الشركات طرف ثان، والتي سبق وأن أدلى بشهادته أمام المحكمة بما انتهت إليه حكم الجلسة التي أدانت المتهم وجاءت في غير صالحه وشقيقه مما أثار حفيظته فقام بالتعدي عليه. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الاعتداء على إمام مسجد بالغربية

وألقت الأجهزة الأمنية بالغربية، القبض على المتهم في واقعة الاعتداء على الشيخ سامح هريدي، إمام وخطيب مسجد الست ذكية في مدينة كفر الزيات بسلاح أبيض، وعصا خشبية، وإصابته بجرح قطعي في اليد؛ عقب خروجه من المسجد بعد الانتهاء من أداء صلاة العشاء والتراويح.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، إخطارا من شرطة النجدة بورود بلاغ باستقبال مستشفى كفر الزيات إمام وخطيب مسجد بمدينة كفر الزيات يدعى سامح. ه مصابا بجرح قطعي في اليد وكدمات متفرقة في أنحاء الجسم.