رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فريق طلابي بكلية الهندسة بأسيوط يفوز بالمركز الخامس بمسابقة عالمية لتصميمهم روبورت يعمل بالمياه

الفريق الطلابي
محافظات
الفريق الطلابي
الأحد 10/أبريل/2022 - 11:22 ص

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط،  فوز فريق طلابي من كلية الهندسة بالمركز الخامس عالميا، في مسابقة Student Design competition، والمنعقدة ضمن فعاليات مهرجان الهندسة من تنظيم الجمعية الأمريكية لمهندسي الميكانيكا بالولايات المتحدة لتصميمهم وذلك لتصميهم روبورت يعمل بالمياه.

وهنأ رئيس جامعة أسيوط الطلاب الفائزين معربا عن فخره واعتزازه بطلاب الجامعة المتميزين، في كافة المجالات ممن استطاعوا إحراز مراكز متقدمة في كافة المحافل العلمية، مما عزز من قيمة الجامعة ومكانتها.

مسابقة روبوتات

وصرح الدكتور شحاته غريب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بأن هذه المسابقة هي مسابقة روبوتات تهدف لترسيخ استخدام الطاقة المتجددة بأنواعها المختلفة، من عام لأخر وتتيح الفرصة للفرق الطلابية في استخدام مصادر الطاقة المتجددة في توليد الطاقة واستخدامها في تشغيل الروبورتات.

وأكد أن مشاركة الفريق الطلابي جاءت في إطار نشاط نادي العلوم والابتكار بالإدارة العامة لرعاية الشباب، تحت إشراف الدكتورة غادة عبد الرحمن الأستاذ بقسم تمريض أمراض النساء والتوليد، ومستشار النشاط العلمي باللجنة العليا للأنشطة، وعز الدين المنصوري مدير عام رعاية الشباب، ووليد زيدان مدير إدارة النشاط العلمي برعاية الشباب.

كما كشف الدكتور نوبي محمد حسن، عميد كلية الهندسة، أن الفريق الطلابي يضم مجموعة من الطلاب جميعهم من فرق دراسية مختلفة بقسمي الميكانيكا والميكاترونيكس بكلية الهندسة، وأن المسابقة تنظمها الجمعية الأمريكية لمهندسي الميكانيكا ضمن فاعليات مهرجان الهندسة بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يعد  تأكيدًا لما تضمه الكلية على عناصر متميزة من الطلاب يواصلون العمل الدؤوب، من أجل تجديد مكانتهم وحصد أماكن متقدمة في كافة المحافل الدولية وتمثيل جامعة أسيوط على نحو لائق ومشرف.

وأشار الدكتور عزت عبد المنعم مرغني، وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الفريق يتكون الفريق من 7 طلاب وهم نزار إبراهيم، كريم صلاح، محمد عبد الرضي، خالد جمال، حسن كمال، رمضان محمد، إسلام عبد الهادي.