الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 2783 مخالفات عدم تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات خلال 24 ساعة

الملصق الإلكتروني
حوادث
الملصق الإلكتروني
الأحد 10/أبريل/2022 - 11:55 ص

تمكنت الإدارة العامة للمرور بـ وزارة الداخلية، اليوم الأحد، من ضبط 2783 مخالفات لقائدي السيارات، لعدم الالتزام بتركيب الملصق الإلكتروني.

ومنحت وزارة الداخلية مالكي المركبات مهلة لتركيب الملصق الإلكتروني لعدة فترات متلاحقة، وناشدتهم بسرعة التوجه لوحدات المرور التابعة لهم، لتركيب الملصق، ومدت الوزارة ساعات العمل داخل وحدات المرور، وخصصت الفترة الزمنية من الساعة 5 مساءً وحتى 8 مساءً، لتقديم خدمة تركيب الملصق فقط.

ومع انتهاء آخر مهلة حددتها الوزارة لتركيب الملصق، سحبت الحملات المرورية آلاف الرخص بصورة يومية، دون فرض عقوبات أو غرامات على المركبات، بل ألزمتهم بتركيب الملصق لاستعادة الرخصة مرة أخرى.

وبدأت الوزارة في تفعيل العقوبات الواردة بقانون المرور، تجاه المركبات التي لم تقم بتركيب الملصق، أو ذات الملصق التالف أو المتعمد إخفاؤه، أو التي تم العبث بالملصق الخاص بها وفقد صلاحيته، وذلك اعتبارًا من 18 سبتمبر العام الماضي. 
 

القبض على لص الهواتف المحمولة بالقليوبية

ومن ناحية أخرى كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة عين شمس، بمديرية أمن القاهرة من أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية، بأنه حال سيره بدائرة القسم، فوجئ بقيام أحد الأشخاص، غير معلوم لديه، بخطف هاتفه المحمول، ولاذ بالفرار مترجلًا.

وتبين خلال التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن التوصل إلى أن الهاتف المحمول المُستولى عليه بحيازة صاحب محل هواتف، مقيم بدائرة مركز شرطة أبو النمرس بالجيزة.

وألقت أجهزة الأمن، القبض على المتهم، وبحوزته الهاتف المحمول المستولى عليه و3 هواتف محمولة مجهولين المصدر، وبمواجهته أقر بتحصله على الهواتف المُستولى عليها من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة أبو النمرس بالجيزة،

وأضاف بعلمه بأن الهواتف من مُتحصلات وقائع سرقة، وتم بإرشاده ضبط الأخير، وبمواجهته بأقوال المتهم الأول أيدها، وأقر بمزاولته نشاطًا إجراميًا، تخصص في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب الخطف.

كما اعترف بسرقة الهواتف المحمولة المضبوطة، بحوزة عميله بذات الأسلوب، وأضاف بإنفاقه المبلغ المالي المُستولى عليه من إحدى وقائع السرقة على مُتطلباته الشخصية، وتخلصه من باقي المضبوطات بإلقائها بالطريق العام، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على الهواتف، واتهموه بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا