رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البحر الأحمر تستضيف أشهر سباق تحدي في العالم Tough Mudder في مايو المقبل

 سباقات وتحديات Tough
محافظات
سباقات وتحديات Tough Mudder
الأحد 10/أبريل/2022 - 12:26 م

تستضيف محافظة البحر الأحمر، للمرة الأولى أشهر سباق تحدي في العالم Tough Mudder بعد إقامته في أكثر من 30 دولة حول العالم، وذلك بمنطقة الجونة شمال مدينة الغردقة، وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة خلال شهر مايو المقبل.

تنظيم الأحداث الرياضية العالمية لتنشيط السياحة 

وقال فراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، إن استضافة الأحداث الرياضية العالمية مهم جدًا لتنشيط السياحة، وتؤكد على قدرتنا على استضافة تلك الأحداث الرياضية.


وأضاف عبد المقصود، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، استضفنا خلال العام الماضي عدة أحداث رياضية على رأسها بطولة الرجل الحديدي، بمشاركة نحو 1500 متسابق من مختلف الجنسيات، وهى البطولة التي أهلت إلى بطولة العالم بنيوزيلاندا، كذلك التصفيات النهائية لبطولة أوشن مان خلال الفترة من 2 إلى 4 ديسمبر الماضي، بمشاركة 1000 سباح من مختلف الجنسيات.


 Tough Mudder يكتسب شعبية دولية على مدار الأعوام الماضية

جدير بالذكر أن سباقات وتحديات Tough Mudder اكتسبت شعبية دولية على مدار الأعوام الماضية، مما شجع الرياضيين الهواة من جميع الأعمار والقدرات على اختبار قوتهم العقلية والبدنية في جو ممتع ومثير.

واستضافت مصر فعاليات البطولة لأول مرة خلال عام 2019، بمشاركة آلاف المتسابقين في سباق الــ5 آلاف متر للفئة العمرية أكبر من 13 عامًا على أن يتضمن هذا العام منافسات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و13 عامًا ويطلق على هذا التحدي ميني مادر.
 

وقال أيمن حقي أحد المنظمين فى تصريحات صحفية له، سباق التحدي Tough Mudder علامة رياضية عالمية قمنا بتنظيمها في القاهرة على مدار الأربع سنوات الماضية.

وأضاف حقي نهتم بالترويج للسياحة الرياضية من خلال تنظيم واستضافة فعاليات رياضية متنوعة على مدار العالم.