رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التضامن: توزيع 200 وجبة على مواطنين بلا مأوى في القاهرة والإسكندرية

أطفال وكبار بلا مأوى
أخبار
أطفال وكبار بلا مأوى
الأحد 10/أبريل/2022 - 01:59 م

وزّع فريق البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي،  نحو 150 وجبة غذائية على مواطنين بلا مأوى، وذلك بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني.

وقال البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى، في بيان رسمي له، إن فريق الوحدة المتنقلة «غرب 2» التابع للبرنامج، جهز إفطارًا جماعيًا للحالات، حيث تم التشبيك والتنسيق لإعداد وتجهيز وجبات للحالات وعمل إفطار جماعي للحالات التي يتعامل معها الفريق وبالفعل تم التجهيز عدد 150 وجبة إفطار، وزعت على الحالات في نطاق خط سير الفريق بمنطقة معروف ورمسيس وشبرا في محافظة القاهرة، لافتًا إلى أن البرنامج يتم تنفيذه كل عام.

البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلامأوى

وفي السياق نفسه، وزّع فريق أطفال وكبار بلا مأوى بالإسكندرية أيضًا، 50 وجبة لإفطار الصائمين، حيث شارك فريق الوحدة المتنقلة في شرق الإسكندرية في الإفطار مع الصائمين من الأطفال والكبار بلامأوى.


وفي وقت سابق، وجهت الدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلامأوى، بالتعامل مع بلاغات واردة للوزارة في عدد من المحافظات.

وعلى الفور، تحرك فريق أطفال وكبار بلامأوي بمحافظة المنيا لإنقاذ الطفل ا.ك.ر 4 سنوات، وتبين من دراسة حالته أن الطفل في حالة يرثي لها، وتم عمل اللازم لتهدئة الطفل وعمل التدخلات اللازمة، كما أن الطفل لا يعلم شيئا عن أسرته، وتم التنسيق مع وزارة الداخلية والصحة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية وإيداع الابن دار التربية للبنين بالمنيا.