رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القطعة الذهبية.. الإسكان تعرض قطعة أرض بـ 2.2 مليار جنيه على المستثمرين بالقاهرة الجديدة

موقع الأرض
اقتصاد
موقع الأرض
الإثنين 11/أبريل/2022 - 10:07 ص

تستهدف وزارة الإسكان جمع 2.2 مليار جنيه، حصيلة بيع قطعة أرض بمدينة القاهرة الجديدة بنشاط تجاري، والتي تعتبر أغلى قطعة أرض للبيع بالمدينة خلال الفترة الأخيرة.

وتقع القطعة التي أعلنت عنها وزارة الإسكان، والتي حملت رقم 91 بمركز خدمات الياسمين، على مساحة 69652 متر مربع، والذي بلغ سعر المتر بها 30980 جنيهًا.

ونصت شروط الإسكان للحصول على قطة الأرض، الاشتراطات أن تكون معامل الاستغلال 1.2، على أن تكون النسبة البنائية 40% من إجمالي مساحة قطعة الأرض، والردود 10 متر من جميع الجهات، بارتفاعات بدروم وأرضي ودورين، مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني، على أن تلتزم الشركة الراغبة في الأرض تنفيذ المشروع في غضون 5 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض.

وبالنسبة لأنظمة السداد، تكون الشركة مطالبة بسداد حتي 25% من قيمة قطعة الأرض بالجنيه المصري عبارة عن 10% تم سدادها ونسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الإدارة، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5٪ مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية؛ وسداد باقي ثمن الأرض على 10 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري.

 يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر 

وقالت وزارة الإسكان إن القسط الأول يستحق منه بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة؛ على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة، وفقًا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد؛ بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية، على أن تكون المساحات تحت العجز والزيادة طبقًا للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.