رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التحريات وتقرير الكسب غير المشروع بواقعة استيلاء مسؤول بشركة طبية كبرى على 4 ملايين جنيه

ضبط متهم - تعبيرية
حوادث
ضبط متهم - تعبيرية
الإثنين 11/أبريل/2022 - 08:42 ص

حصل القاهرة 24 على أقوال الشهود وتقرير إدارة الكسب غير المشروع والتحريات الأمنية في القضية المتهم فيها مسؤول بارز بإحدى شركات الأدوية الكبرى بالاستيلاء على نحو 4 ملايين جنيه من أموال الشركة.

 استيلاء مسؤول بشركة طبية كبرى على 4 ملايين جنيه 

 

حيث أقر زكريا صبري حسين- 48 سنة- محام بالإدارة القانونية بشركة كوباد للتجارة والصناعات الدوائية، أنه على إثر تقديم المتهم "محمود ع. م.- 46 سنة- مدير إدارة التسجيل بشركة كوباد للتجارة والصناعات الدوائية"، استقالته وبمراجعة أعماله تبين قيامه باصطناع تعاقدات بإسم الشركة جهة عمله مع شركة أخرى وهي شركة جنوين فارما، لعمل دراسات على مستحضرات خاصة بالشركة جهة عمله بقيمة بلغت نحو 2مليون و800 ألف جنيه خلافا للحقيقة.

وقام بصرف تلك القيمة شيكات بإسم شركة جنوين فارما، والاستحصال على قيمتها لنفسه بعد أن قام بتظهيرها وصرف تلك القيمة من البنوك المسحوب عليها تلك الشيكات.

كما تسلم أدوية ومستحضرات طبية من مخازن الشركة بموجب 21 إذن صرف، ووقع استلامها بزعم إجراء دراسات عليها دون استخدامها في ذلك الغرض واستولى على قيمتها لنفسه.

كما أقر، أكرم أحمد المجرودي- 53 سنة- طبيب بشري حر مدير المكتب الحر ، بالتحقيقات، أن المتهم في القضية، قد استحصل على توقيعه على أذون صرف الأدوية خلسة ضمن مستندات يقوم بتوقيعها، واستطاع الإستيلاء على قيمة تلك الأدوية دون وجه حق.

تقرير إدارة الكسب غير المشروع 

قامت جهات التحقيق المختصة بتشكيل لجنة لفحص أوراق القضية ضمت، عبدالعليم عبدالمجيد كساب- 36 سنة- خبير بإدارة الكسب غير المشروع والأموال العامة ووزارة العدل، ومحمد جمال الحوفي- 44 سنة- خبير بإدارة الكسب غير المشروع والأموال العامة ووزارة العدل، وأشرف علي عبدالعال- 46 سنة- خبيرا بإدارة الكسب غير المشروع والأموال العامة ووزارة العدل .

وانتهت لجنة الفحص إلى قيام المتهم بالإستيلاء على مبلغ نحو 4 ملايين جنيه من أموال الشركة جهة عمله مستغلا موقعة الوظيفي.

وكان ذلك بأن تسلم مستحضرات طبية من مخازن الإنتاج بالشركة جهة عمله بموجب أذون صرف موقعة منه دون تقديم ما يفيد استخدامها كعينات لإجراء دراسات عليها أو توريد قيمتها، وقيمة تلك المستحضرات الطبية مبلغ نحو 1 مليون و200 ألف جنيه.

وكذلك قيامه باستلام شيكات بنكية من الشركة جهة عملة صادرة بإسم محمد عبدالله الشربيني، تحت بند دفعات دراسات تكافؤ ومستحضرات، وقدم صورا لتلك الشيكات بتوقيعات منسوب صدورها للمستفيد من تلك الشيكات، والذي أنكر تسلمه للشيكات أو المبالغ قيمتها، وبلغ إجمالي تلك الشيكات نحو 2مليون و800 ألف جنيه.

كما جاءت التحريات الأمنية التي أجراها المقدم محمد سعيد علي- 40 سنة- مقدم شرطة ومفتش بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالقاهرة، لتؤكد الواقعة وفقا لرواية الشهود وتقرير لجنة الفحص الفنية السابق ذكرها.

 إحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية

عقب إنتهاء التحقيقات وجهت جهات التحقيق في قرار إحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية تهمة أنه بصفته عاملا بإحدى الشركات المساهمة- مدير إدارة التسجيل بشركة كوباد للتجارة والصناعات الدوائية- إستولى بغير حق وبنية التملك على أموال مملوكة للشركة محل عمله؛ بأن إستولى على مبلغ نحو 4 ملايين جنيه وكان ذلك حيلة، بأن اصطنع تعاقدات بإسم الشركة جهة عمله ونسبهازورا لشركة جنوين فارما، لعمل دراسات على مستحضرات خاصة بالشركة.

تابع مواقعنا