رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزيرة الثقافة: أدعو جميع المصورين الفوتوغرافيين للمشاركة في مسابقة تراثي ورصد جمال القاهرة

انطلاق الفعاليات
ثقافة
انطلاق الفعاليات
الإثنين 11/أبريل/2022 - 12:18 ص

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، في أثناء حفل إطلاق القاهرة عاصمة للثقافة الإسلامية بسور القاهرة الشمالي، إن القاهرة قدمت للدول نموذجًا قيمًا في التعايش الإنساني، وعبرت عن التنوع الثقافي التي احتضنه الوطن على مدى التاريخ.

وأضافت عبد الدايم أن الثقافة تعلن انطلاقة دورة جديدة للقاهرة، تحمل من خلالها لقب عاصمة الثقافة، لتقدم ثقافتها للعالم بأسره، وتتجمل بـ راية عاصمة الفن والثقافة والتاريخ.

ودعت وزيرة الثقافة جميع المصورين الفوتوغرافيين للمشاركة في مسابقة تراثي، التي تُقام برعاية الجهاز القومي للتنسيق الحضاري لتوجيه علوم الكاميرا، والتي تستهدف رصد جمياليات التراث المعماري الإسلامي، المتمثل في المنشآت والعمارة التلقائية التي تعبر عن العمارة المحلية، والمباني والمنشآت المرتبطة بالتاريخ القومي.

وزيرة الثقافة تشهد عرض فيلم تسجيلي عن القاهرة وتعلن إطلاقها عاصمة لثقافة العالم الإسلامي

وانطلقت فعاليات القاهرة عاصمة للثقافة الإسلامية اليوم بحضور وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم من سور القاهرة الشمالي، وشهدت الفعاليات خلالها عرض فيلمًا تسجيليًا عن القاهرة وأحيائها، وعروض التنورة والإنشاد.


يذكر أن فعاليات ليالي رمضان انطلقت بدءًا من اليوم وحتى يوم 23 رمضان، من الساعة التاسعة مساءً حتى الثانية عشر منتصف الليل.

وكانت وزبرة الثقافة أكدت أن فعاليات الاحتفال بالقاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية تتضمن 149 فعالية تشارك فيها جميع قطاعات وزارة الثقافة، مؤكدة أن اختيار القاهرة عاصمة للثقافة هو حدث ثقافي مهم للغاية