رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد لقائها إسلام العشيري بطل إنقاذ المدنيين في أوكرانيا.. وزيرة الهجرة: تسلم الإيد اللى ربت

وزيرة الهجرة مع إسلام
أخبار
وزيرة الهجرة مع إسلام العشيري
الأربعاء 13/أبريل/2022 - 11:28 ص

نشرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة تجمعها مع الشاب المصري إسلام العشيري، بطل إنقاذ المدنيين في أوكرانيا، وهو يحمل درع وزارة الهجرة.

وتلقبه وزيرة الهجرة بـ صاحب أغنية الغزالة رايقة بأوكرانيا، حيث إنه استعان بهذه الأغنية بعدما ساعد مجموعة من الأطفال على الخروج من أوكرانيا وقت القصف الروسي، وتوصليهم حتى الحدود البولندية.

بطل إنقاذ المدنيين في أوكرانيا

وقالت وزيرة الهجرة عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك، إن إسلام العشيري نموذج يحتذى به فى مبادرة خلينا سند لبعض في الخارج، والتي أطلقتها وزارة الهجرة لدعم ومساندة أبناء الجاليات المصرية حول العالم، الذين تقطعت بهم السبل بسبب الأزمة العالمية لانتشار فيروس كورونا، مُشيرة إلى شجاعته فى مساعدة وإنقاذ أهل بلده، وعلى رأسهم الطالب الأسواني بسام خالد عبد اللطيف الذي كان مفقود.

وأكدت وزيرة الهجرة، على أن إسلام العشيري ساعد الكل بغض النظر عن جنسيتهم أو دينهم، وتابعت: سألته جبت الشجاعه والإنسانية دي منين قاللي والدي، واختتمت منشورها بجملة: تسلم الإيد اللى ربت.

ومن ناحيته، أوضح إسلام العشيري، أنه فخور بتقدير الدولة المصرية لما قام به، برغم أنه تحرك بدافع الإنسانية، مقدما الشكر للسفيرة نبيلة مكرم لاستقباله، وحرصها على تكريمه والإشادة بجهود فريق الشباب المصري، الذي حرص على دعمه ومساندته طوال فترة الأزمة.

وتابع العشيري، بأن رحلة الإنقاذ كانت تستوجب قيادة السيارة في طرق وعرة، لرحلة قد تستغرق يومين أو ثلاثة أيام، وأحيانًا أسبوع، لإنقاذ عدد كبير من الأشقاء العرب والمصريين وجنسيات أخرى، في مدن سومي وخاركيف ونيكولايف وخيرسون وغيرهم.