رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير السياحة يقرر مد عمل لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية لمدة شهرين

خالد العناني وزير
أخبار
خالد العناني وزير السياحة والآثار
الأربعاء 13/أبريل/2022 - 12:29 م

أصدر خالد العناني وزير السياحة والآثار، قرارًا وزاريًا حمل رقم 124 لسنة 2024، والذي نص على استمرار عمل لجنة أعمال غرفة المنشآت الفندقية، اعتبارًا من اليوم التالي لانتهاء مدتها المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم 27 لسنة 2022، وذلك لمدة شهرين أو لحين إجراء انتخابات جديدة لتشكيل مجلس إدارة جديد أيهما أقرب.

 

ونُشر قرار وزير السياحة بالجريدة الرسمية، بعدد اليوم الأربعاء.

وزير السياحة يتفقد قصر محمد علي في شبرا

وفي سياق آخر، تفقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، قصر محمد علي في شبرا؛ لمتابعة اللمسات النهائية لمشروع ترميم القصر، تمهيدا لافتتاحه قريبًا.

وتفقد وزير السياحة والآثار، خلال جولته، حديقة القصر ومبانيه وقاعاته الأربعة، والمُوقع العام له، موجهًا بسرعة الانتهاء من إعداد البطاقات التعريفية للقطع الأثرية الموجودة داخل قاعات القصر، مع إجراء تعديلات لأماكن بعضها، وإضافة قطع أخرى من نفس الحقبة الزمنية، الأمر الذي من شأنه يعمل على إثراء العرض بالقصر، كما أنه تفقد أيضًا الجزء الخلفي من مبنى قصر الفسقية، والتي سيتم استغلاله لإقامة معرض للحرف التراثية، بما يتماشى وطبيعة القصر.

ورافق العناني في جولته، الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والعميد هشام سمير، مساعد الوزير للمشروعات، وأحمد عبيد، مساعد الوزير لشئون قطاع مكتب الوزير، ومؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف، والدكتور أسامة طلعت، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، وعدد من قيادات الوزارة.