رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

موجز أخبار الطقس اليوم.. أجواء ربيعية معتدلة نهارا باردة ليلا.. وتوقعات برياح مثيرة للأتربة

رياح مثيرة للأتربة
أخبار
رياح مثيرة للأتربة والرمال
الأربعاء 13/أبريل/2022 - 01:40 م

تعيش البلاد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية وتحسن حالة الطقس في مصر، بالإضافة إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على الأنحاء كافة خاصة خلال ساعات الليل وفي الصباح الباكر. 

ويقدم موقع القاهرة 24 موجزًا بأخبار الطقس في مصر اليوم الأربعاء الموافق 13 أبريل، وذلك خلال السطور التالية.

موجز أخبار الطقس اليوم 

تسود اليوم الأربعاء أجواء ربيعية معتدلة الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، تكون لطيفة على السواحل الشمالية حيث تسجل درجة الحرارة العظمى بها ما بين 20 إلى 25 درجة مئوية، وما زالت الأجواء ما بين مائلة للحرارة إلى حارة على جنوب البلاد.

موجز أخبار الطقس 

 

ويتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود مساء اليوم طقس بارد على أغلب الأنحاء يكون معتدل الحرارة على جنوب الصعيد، إذ تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ فضلا عن نشاط الرياح التي تزيد من الشعور بانخفاضها وبرودة الطقس. 

ويستمتع المصريون بأجواء ربيعية معتدلة تعينهم على صوم رمضان بعدما شهد الأسبوع الأول منه ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة ووصل العظمى إلى أكثر من 40 درجة مئوية خاصة جنوب الصعيد. 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن تستمر هذه الأجواء المعتدلة والمستقرة لمدة 72 ساعة المقبلة على جميع أنحاء البلاد، وحتى يوم الجمعة القادم، كما ينصح بعدم تخفيف الملابس ليلا والاحتفاظ بقطعة ملابس زائدة لارتدائها عند الشعور بانخفاض درجات الحرارة. 

موجز أخبار الطقس 

 

واعتبارا من يوم السبت المقبل الموافق 16 أبريل الجاري، 15 من شهر رمضان المبارك، تعاود درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى لتصل إلى 30 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، و37 درجة على جنوب البلاد. 

وتوضح النشرة الجوية الأسبوعية لهيئة الأرصاد والخاصة بحالة الطقس، أن ارتفاع درجات الحرارة المتوقع يبلغ ذروته يوم الأحد القادم حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة، وتصل إلى 40 درجة مئوية على جنوب الصعيد.

نشاط رياح مثيرة للأتربة والرمال

وبالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في مصر يومي السبت والأحد، حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس، من نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من أقصى غرب البلاد في مطروح والسلوم يوم السبت.

رياح مثيرة للأتربة 

 

وأشارت عضو المركز الإعلامي في تصريح سابق لـ القاهرة 24، إلى أن الرياح المثيرة للأتربة والرمال متوقع أن تغطي أغلب محافظات الجمهورية يوم الأحد المقبل، لكنها لن تصل إلى حد العاصفة مثلما يتم تداوله والترويج له عبر منصات التواصل الاجتماعي.