رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الفصائل الفلسطينية تدعو للتعبئة العامة ضد إسرائيل.. والرئاسة تطالب بحماية دولية عاجلة

فلسطين وإسرائيل
سياسة
فلسطين وإسرائيل
الخميس 14/أبريل/2022 - 12:42 ص

تشهد الساحة الفلسطينية حالة من التوتر خلال الأيام الماضية، على خلفية الاشتباكات المتكررة بين شرطة الاحتلال الإسرائيلي والمواطنين الفلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، ردًا على الهجمات التي شهدتها الأراضي المحتلة والتي أسفرت عن مقتل العديد من المستوطنين الإسرائيليين، آخرها ما شهدته العاصمة الإسرائيلية تل أبيب، والذي أسفر عن مقتل إسرائيليين وإصابة آخرين، لترد قوات الاحتلال باقتحام العديد من المناطق في الضفة الغربية وأسر أهالي منفذي الهجمات الفلسطينية.

إعلان التعبئة العامة في فلسطين

وخلال الساعات الماضية، أسفرت الاشتباكات في الضفة الغربية عن مقتل 3 أشخاص بينهم طفل، لترد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بإعلان حالة التعبئة العامة للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

ووفقًا لما أوضحته وسائل إلام فلسطينية، اجتمعت الفصائل الفلسطينية، في مكتب رئيس حركة حماس في غزة لبحث العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين وخاصة في القدس والمسجد الأقصى.

القضية الفلسطينية

ودعت الفصائل، جماهير الشعب الفلسطيني إلى أعلى درجات الاستعداد والتعبئة العامة للخروج بمئات الآلاف في كل مكان دفاعًا عن فلسطين وعاصمتها القدس وللتحرك الشعبي من أجل دعم الفلسطينيين في جنين وكسر الحصار المفروض عليها.

في ذات السياق استهجنت حركة فتح الخطوات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مدينة ما وصفته الازدواجية بالمعايير التي ينتهجها العالم بحق الشعب الفلسطيني وقضيته.

الرئاسة الفلسطينية تطالب بحماية دولية

فيما طالبت الرئاسية الفلسطينية المجتمع الدولي توفير الحماية الدولية وبشكل عاجل وتطبيق قرارات الشرعية الدولية، ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي وعدم الاكتفاء بسياسة الشجب والاستنكار.

وتابعت وفقًا لـ الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في بيان له، إن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل مسؤولية زعزعة الاستقرار، عبر انتهاجه سياسة التصعيد المتمثلة بعمليات القتل اليومية، مؤكدًا أن السياسة الاستفزازية الإسرائيلية تدفع بالأمور نحو التصعيد، وأن الوضع أصبح خطيرًا وحساسًا ويتجه بشكل متسارع نحو التدهور.

تابع مواقعنا