رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية

رجال الجمارك بمبنى
اقتصاد
رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي
الخميس 14/أبريل/2022 - 11:05 م

تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة الدكتور ماجد موسى، مدير عام مبنى جمارك الركاب، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة، رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من عمان على رحلة طيران الخطوط الأردنية القادمة من عمان، استوقف حافظ منشاوي مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، راكبة مصرية، أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية لملاحظته لقصر مدة سفرها، 3 أيام.

وبسؤالها عما إذا كانت تحمل معها أو في حقائبها ما يجب الإفصاح عنه، أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية فأجابت بالنفي.

وتم تمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X-RAY، بمعرفة أحمد شعبان أحمد مأمور الجمرك ومحمد علي موافي رئيس القسم، فتلاحظ لهما وجود ما يشتبه أن تكون شرائط دوائية وسط الحقائب.

330 شريط من الأدوية البشرية

وكلف محمد الهادي أحمد مدير الحركة المشرف على صالة الوصول، محمود أحمد عبد المطلب مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكبة فتبين وجود 330 شريط من الأدوية البشرية، غالية الثمن مغلفة وموضوعة وسط عبوات غذائية.

وقرر أحمد سيد إبراهيم عافية مدير الجمرك، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 55 لسنة 2022 ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، والذي أحال الراكب للنيابة المختصة.

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

تابع مواقعنا