رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رياح مثيرة للأتربة.. الأرصاد تقدم نصائح لأصحاب الأمراض التنفسية لتجنب الإصابة

رياح مثيرة للرمال
أخبار
رياح مثيرة للرمال
السبت 16/أبريل/2022 - 07:50 ص

تحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تقلبات جوية تشهدها حالة الطقس في مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة اعتبارًا من يوم السبت وحتى يوم الاثنين المقبل، حيث تتأثر البلاد بمنخفض حراري خماسيني يعمل على ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء الجمهورية، ويسود معه طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مدار 48 ساعة اعتبارًا من اليوم السبت وغدا الأحد، وذلك على مناطق من غرب البلاد ومحافظات شمال الصعيد، وهي رياح خماسينية مثيرة للأتربة.

نصائح لأصحاب أمراض الصدر والحساسية

من جانبها تقدم الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس، التابعة لهيئة الأرصاد الجوية المصرية، بعض النصائح لأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية والحساسية والجيوب الأنفية لعدم إصابتهم بأي أضرار خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وقالت منار في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إنه ينصح للمواطنين من أصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب الخروج خاصة يوم الأحد المتوقع أن تنشط فيه الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق عديدة من البلاد، وفي حالة الخروج التأكد من ارتداء الكمامات الطبية والنظارات الشمسية لعدم إصابة المواطنين بأضرار صحية نتيجة تلك الرمال والأتربة المصابة.

كما نصحت عضو المركز الإعلامي سائقي المركبات بتوخي الحذر وتخفيف السرعات على الطرق والمحاور السريعة خلال نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة لتجنب وقوع الصدامات وحوادث الطرق حيث يقل مستوى الرؤية الأفقية عليها.

وشددت الدكتورة منار غانم على ضرورة متابعة النشرة الجوية والتنبيهات التي تصدر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لمعرفة تفاصيل الحالة الجوية.