رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شعبة الخضر والفاكهة: أسعار الخضروات بدأت في الاستقرار نسبيًا

الخضروات
أخبار
الخضروات
السبت 16/أبريل/2022 - 10:46 م

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الخضروات والفاكهة بدأت في الاستقرار نسبيًا.

وتابع النجيب، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم السبت، أن زيادة المعارض والمنافذ الثابتة والمتنقلة التي طرحتها وزارات التموين والداخلية والدفاع؛ أحدثت نوعًا من الإتاحة للمنتجات والاتزان في أسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق.

وأضاف نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة: فترة ما بين العروات بجانب التقلبات الجوية في الطقس تسببت في انخفاض معدلات الإنتاج الزراعي، خلال الفترة القليلة الماضية، مشيرًا إلى أن كل السلع الزراعية متوفرة حاليًا وبكميات كبيرة.

وتابع رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه لا توجد ندرة أو نقص في أي سعلة أو منتج زراعي بالأسواق، والأسعار في متناول الجميع.
 

ارتفاع أسعار ورق العنب والبامية


ونفى حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، ما تردد بشأن ارتفاع أسعار ورق العنب والبامية ووصولها لـ 100 ج للكيلو، قائلًا: الحديث عن ارتفاع في أسعار البامية وورق العنب منافي للواقع، البعض يروج في السوشيال ميديا عن ارتفاعات فلكية في أسعارها، موضحًا: لا توجد بالأسواق في الفترة الحالية بامية أو ورق عنب، وموسم طرحها في السوق يبدأ من 15 مايو وحتى نهاية أكتوبر.

وأكمل حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية: لدينا بدائل مصنعة للمنتجات الزراعية يمكن اللجوء إلى استخدامها في فترات الفجوة التي تشهدها العروات الزراعية، مشيرًا إلى أن الصوب الزراعية والزراعات المحمية أسهمت بشكل كبير في إتاحة كميات من المحاصيل بالسوق خاصة في فترة ما بين العروات الصيفية والشتوية.

تابع مواقعنا