رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأرصاد: مصر تشهد أجواء شديدة الحرارة ورياح مثيرة للرمال وتوقعات بسقوط أمطار مساء اليوم

حالة الطقس في مصر
أخبار
حالة الطقس في مصر
الأحد 17/أبريل/2022 - 03:42 م

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن البلاد تتعرض لأجواء شديدة الحرارة على الأنحاء كافة، كما تنشط رياح مثيرة  للرمال والأتربة على الصحراء الغربية ومناطق من شمال البلاد مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق.

نشاط رياح مثيرة للرمال وانخفاض مستوى الرؤية

وأوضحت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ قليل، أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى سجلت 39 مئوية، بالإضافة إلى نشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال، وفقًا لما رصدته الأقمار الصناعية، وانخفض معها مستوى الرؤية الأفقية عند 4000 متر فقط.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، سجلت محطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة على جميع أنحاء البلاد، ووصل مستوى الرؤية الأفقية إلى 3000 متر، ونصح خبراء الأرصاد بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

كما نشطت الرياح المثيرة للرمال والأتربة التي أثرت على السواحل الغربية عند سيدي عبد الرحمن ومطروح، وانخفضت الرؤية على الأخيرة ووصلت إلى 1500 متر، مع درجة حرارة 36 مئوية.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

ويتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة مساء اليوم الأحد على مناطق من أقصى غرب البلاد، على أن يبدأ التحسن التدريجي في حالة الطقس اعتبارًا من غدٍ الاثنين ويبدأ على مناطق من شمال البلاد والسواحل الشمالية، ومن المتوقع استقرار وتحسن تام في الأحوال الجوية بدءًا من الثلاثاء القادم.