الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لخفض معدلات الطلاق.. التضامن تعقد ندوة حول أسس اختيار شريك الحياة وجاهزية الزواج| صور

تدريبات مودة
أخبار
تدريبات مودة
الإثنين 18/أبريل/2022 - 11:22 ص

عقد المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية- مودة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، ندوة مجانية مفتوحة للجمهور، تحت عنوان: أسس اختيار شريك الحياة وجاهزية الزواج؛ وذلك في إطار شراكة جديدة مع مكتبة الإسكندرية بمقر بيت السناري الأثري بالسيدة زينب.

وحضر الندوة نحو 40 شابا وفتاة في المرحلة العمرية من 18 إلى 25 عامًا، حيث جرت مناقشة مجموعة من المعارف والمهارات التي تسهم في تأهيل المقبلين على الزواج، وتعريفهم بمفهوم وجاهزية الزواج، وبالأسس السليمة لاختيار شريك الحياة، بالإضافة إلى أنماط التواصل المختلفة التي تساعد على بناء علاقات أسرية مبنية على المودة والرحمة.

تدريبات مودة

واعتمدت الندوة على أساليب التعلم النشط التي أتاحت الفرصة للمشاركين للمساهمة بآرائهم وخبراتهم الحياتية المتنوعة؛ مما أثرى النقاش والتفاعل الإيجابي بينهم.

تدريبات مودة

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة فعاليات مشتركة بين مشروع مودة وبيت السناري، وذلك في إطار اهتمام الطرفين بنشر الثقافة، وزيادة الوعي المجتمعي الخاص بقضايا الأسرة المصرية، والاهتمام الدائم ببناء الإنسان المصري، وتزويده بكل متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في المجالات كافة .

تدريبات مودة
تدريبات مودة
تدريبات مودة

وفي السياق نفسه، قالت الدكتورة راندا فارس، مدير مشروع مودة، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن وزارة التضامن الاجتماعي، تنسق حاليًا لدخول مشروع مودة الجامعات الخاصة، على أن تبدأ خلال العام الجاري، مؤكدة أن الوزارة تتوسع في الدورات التدريبة؛ التي تهدف إلى تدعيم  الشباب بالمعلومات والمعارف اللازمة، وتُسهم في تأسيس كيانات أسرية سويّة قادرة على التعامُل إيجابيًا مع المشكلات.

وأشارت راندا فارس، إلى أن منصة مودة الرقمية تشهد ارتفاع كبير في معدلات التسجيل والتردد على منصة مودة الرقمية بشكل ملحوظ، حيث وصل إجمالي عدد مستفيديها حتى الأن نحو 4.4 مليون مواطن مستفيد، فيما وصل عدد مستفيدي الدورات التدريبية لمشروع مودة نحو 336.649 ألف شاب وشابة.

تابع مواقعنا