رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عروض غنائية ومحاضرة عن التربية في ظل المتغيرات الجديدة بليالي رمضان ببني سويف

أحد العروض الغنائية
ثقافة
أحد العروض الغنائية
الثلاثاء 19/أبريل/2022 - 12:40 م

تتواصل فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية بفرع ثقافة  بني سويف، بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة الفنان جلال عثمان، حيث أقام الفرع ليلة رمضانية بالوحدة المحلية، بدأت فعالياتها بابتهالات دينية تلاها محاضرة بعنوان: رعاية الأبناء في ظل المتغيرات الحديثة، أكدت أنه في ظل تزايد هذه التغيرات وتعدد الثقافات، يتحتم على المربين امتلاك مهارات الحوار والإقناع، والتواصل والمرونة حتى تتحقق التربية السليمة.

وانعقدت أمسية شعرية للشاعرين منصور النوريري، وجمال عبد العلي، وألقيت عدة قصائد متنوعة، بالإضافة إلى عرض فني لفرقة بني سويف القومية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد عبد الوهاب، تضمن أغاني: مرحب شهر الصوم، القلب يعشق، يا تمر حنة، لولا الملامة، ياللي عاش حبك يعلم، ودارت الأيام، بهية، اسألوا كل الناس، غناء جماعي سبحة رمضان، واختتمت الليلة بالمسحراتي للفنان محمد عبد السميع.

واختتم قصر ثقافة ببا فعاليات المقهى الثقافي، والذي تضمن محاضرة بعنوان: نشأة وتطور الحضارة المصرية، أكدت أن الحضارة المصرية من أهم الحضارات في العالم القديم، كما أنها من أقدم الحضارات التي دونت تاريخها.

 أعقب ذلك أمسية شعرية، ثم فقرة للمواهب في مجال الغناء، وفقرة عزف منفرد للفنان محمد الدب، وفي الختام أقيمت مسابقة ثقافية في المعلومات العامة.

واختتم قصر ثقافة بني سويف ورشتي زخرفة للخط العربي،  لذوي الاحتياجات الخاصة، مع مسابقة للمواهب في العزف.، فيما قدم بيت ثقافة أبو صير الملق ورشة فنون تشكيلية إشراف أميرة سعد، مع عرض فني فرقة أبو صير الملق للموسيقى والغناء الشعبي، وناقشت مكتبة أبو صير الملق كتاب الماء تأليف عبد الباسط الجمل.

تابع مواقعنا