رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لقاح فايزر فعال للأطفال ضد متحوري دلتا وأوميكرون |دراسة

فايزر
صحة وطب
فايزر
الثلاثاء 19/أبريل/2022 - 01:29 م

كشفت دراسة جديدة، أن لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا المستجد، فعال للأطفال ضد متحوري دلتا وأوميكرون.

وأظهرت الدراسة أن لقاح فايزر فعال للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 حتى 18 عامًا،ضد متحورات فيروس كورونا المستجد  دلتا وأوميكرون.

فايزر يحمي الأطفال من دلتا وأوميكرون

ووجدت النتائج الدراسة جديدة أن التطعيم بجرعة أولى من لقاح فايزر للأطفال، يقلل من خطر الدخول إلى المستشفيات لدى الأطفال الذين عمرهم يتجاوز 12 عام، مما يحميهم ضد متغيرات الفيروس دلتا وأوميكرون.

وظلت مستويات الحماية ضد حالات فيروس كورونا الحرجة، التي تتطلب تدخلات داعمة للحياة مرتفعة في المراهقين الذين تم تلقيحهم خلال فترتي دلتا وأوميكرون.

وقال بريا كوتس، مؤلف مشارك في الدراسة: من الصعب التكهن بما إذا كان اللقاح سيكون بنفس الفعالية ضد البديل الحالي من أوميكورن، ولكن على الأرجح سيكون مستوى الحماية مماثلًا. تعزز نتائجنا أهمية لقاح فيروس كورونا، بما في ذلك تلقي جرعة معززة لمن هم في سن 12 عامًا فما فوق للحماية من الأمراض الخطيرة.

ارتفاع فعالية فايزر لدى الأطفال

وخلال فترة  انتشار متحور أوميكرون قلل التطعيم من خطر الاستشفاء المرتبط بفيروس كورونا بنسبة 68% لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11 عامًا.

و انخفضت فعالية اللقاح ضد أي نوع من الاستشفاء المرتبط بفيروس كورونا، لدى المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عامًا والذين تلقوا سلسلة أولية من 92 % خلال فترة نفشي متحور دلتا كان هناك انخفاض بنسبة 40% لحالات دخول المسشتفيات من الأطفال، وظلت الحماية من  فيروس كورونا ضد دلتا 96%، وأوميكرون 79%.