رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اليوم بدأ تنفيذ قرار وقف إطلاق النار في آزوفستال الأوكرانية

ماريوبول
سياسة
ماريوبول
الأربعاء 20/أبريل/2022 - 08:11 ص

يبدأ اليوم الأربعاء تنفيذ قرار وقف اطلاق النار في آزوفستال بمدينة ماريوبول الأوكرانية، وفقا لما اعلنته وزارة الدفاع الروسية والتي اكدت  أن القوات الأوكرانية في مصنع آزوفستال بمدينة ماريوبول ستسلم أسلحتها اليوم.

ويأتي القرار الروسي في الوقت الذي قال فيه ميخائيلو بودولياك، مستشار الرئاسي الأوكراني، إن روسيا قصفت مصنع آزوفستال للصلب، وهو المعقل الرئيسي المتبقي لأوكرانيا في مدينة ماريوبول، بقنابل مضادة للتحصينات، حيث أوضح أن العالم يشاهد قتل الأطفال على الإنترنت ويبقى صامتا، فيما تنفي روسيا استهداف المدنيين

وكانت روسيا أعلنت أواخر مارس، وقف لإطلاق النار، في مدينة ماريوبول الأوكرانية المحاصرة من أجل إجلاء المدنيين، وقالت وزارة الدفاع الروسية، حينها إن هذا الإجراء من شأنه أن يسمح بفتح ممر إنساني إلى مدينة زابوروجيا الأوكرانية.

 الخارجية الروسية تعلن طرد 37 دبلوماسيًا أوروبيًا

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، طرد 37 دبلوماسيًا أوروبيًا على أساس المعاملة بالمثل، وذلك بعدم اطردت عواصم أوروبية عدة دبلوماسيين روس على خلفية هجوم موسكو عسكريا على أوكرانيا.

وأعلنت روسيا طرد 14 موظفا بسفارة هولندا، وموظفا واحدا بقنصليتها في سان بطرسبرج، بالإضافة إلى عدد آخر من دبلوماسيين سفارة بلجيكا، لكن لم يتحدد عددهم.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، إنها استدعت سفير مملكة بلجيكا ماركو ميشيلسن، وأعربت له عن احتجاجها الشديد، على القرار الاستفزازي لسلطات المملكة بطرد 21 من موظفي البعثات الخارجية الروسية في بلجيكا.

 

تابع مواقعنا