رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد واقعة التنمر على إحدى الناجيات من الحروق.. حملة واسعة لدعم منال حسني بطلة إعلان أهل مصر

منال حسني بطلة إعلان
كايرو لايت
منال حسني بطلة إعلان مؤسسة أهل مصر
الأربعاء 20/أبريل/2022 - 02:35 م

غضب واستياء شديد انتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إساءة وتنمر أحد المتابعين عبر تعليق على منال حسني، إحدى الناجيات من الحروق، وبطلة إعلان مستشفى أهل مصر والمعروض حاليًا.

من جانبها، أعربت الدكتورة هبة السويدي، رئيسة مجلس أمناء جمعية أهل مصر للتنمية، عن غضبها تجاه التنمر الذي واجهته منال، من خلال منشور عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث كتبت بأنها ستتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد الشخص الذي كتب التعليق المسيء، واصفة إياه بأنه تجرد من الرحمة ووجع قلوب مئات الآلاف من الناجين من الحروق، وأصدر عليهم حُكما الإعدام.

منشور هبة السويدي
منشور هبة السويدي
منشور هبة السويدي

ونشرت السويدي قصة منال، التي جعلت صورتها ثابتة لصفحتها الشخصية لدعمها ضد التنمر، حيث كتبت عبر حسابها بفيسبوك أنها تعرضت لحادث حرق وهي في عمر الـ 16 عاما، وفقدت به والدتها واثنين آخرين من أفراد عائلتها.

منال حسني الناجية من الحروق

وتابعت السويدي خلال المنشور، بأن منال خضعت لحوالي 37 عملية جراحية، منهم 27 في أول 3 أشهر بعد الحادثة، حيث استمرت رحلة علاجها لأعوام ومازالت مستمرة، مضيفة: آلام من إصابتها لا تُحتمل، عمليات في وشها وإيديها علشان إزالة الالتصاقات، وإعاقة أصابع إيديها عشان تقدر تستخدمها وتخدم روحها، كل ده ومعاه ألم نفسي وحسرة في قلبها على والدتها وعلى نفسها.

 وذكرت السويدي خلال المنشور، أن إعلان مستشفى أهل مصر عُرض أمس لأول مرة على التليفزيون وعلى السوشيال ميديا، وبطلته هي منال حسني والتي وصفت ابتسامتها بأنها ترد الروح، متابعة: للأسف دخل شخص قلبه يفتقر للرحمة على صفحة أهل مصر وكتب تعليق ميكتبوش غير إنسان تجرد من إنسانيته، وبدل ما يشجعها قرر يهد بتنمره مجهود سنين، ويجرح قلب بنوتة كل أملها إنها تعيش وتشتغل وتتعالج.

وفي سياق متصل، دعّم المحامى الدكتور خالد أبو بكر، مستشار رئيس هيئة قناة السويس للشؤون القانونية والعلاقات الدولية، منال حسني بعدما تعرضت للتنمر، حيث نشر صورتها عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مع إشارة لصفحة الدكتورة هبة السويدي، وعلق عليها قائلًا: ست الستات ولازم حقها يرجع.

منشور المحامي خالد أبو بكر

ومن جانبها، نشرت مؤسسة أهل مصر عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك منشور كتبت به: ترفض مؤسسة أهل مصر للتنمية حادثة التنمر التي تعرضت لها منال حسني، إحدى الناجيات من الحروق والمتحدثة الرسمية للمؤسسة، وتُعلن عن اعتزازها وفخرها بوجود منال كقدوة ومثال لغيرها من مصابي الحروق، وكذلك تُعلن تقديم بلاغ للنائب العام ضد الشخص صاحب واقعة التنمر.

 

وأرفقت مؤسسة أهل مصر مع المنشور صورة لمنال حسني، وكتبت عليها: وجه كلمة لمنال تدعمها وتشجعها على تكملة مشوارها وتحقيق أحلامها.

تابع مواقعنا