رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أبرز أخبار مصر اليوم | ضبط بؤرة لتصنيع مضادات حيوية مغشوشة.. وشيخ الأزهر يوجه رسائل للطلاب

أحمد الطيب شيخ الأزهر
أخبار
أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
الأربعاء 20/أبريل/2022 - 02:35 م

يستعرض القاهرة 24، أبرز ما جاء من أخبار وأحداث بالساحة المصرية اليوم الأربعاء، الموافق 20 إبريل 2022، في خدمة يقدمها يوميًا لقرائه لإبراز أهم أحداث اليوم.

أخبار مصر اليوم الأربعاء.. التضامن: مشروعات تمكين اقتصادي لأهالي عزبة خير الله قريبًا 

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة ستقوم بمشروعات التمكين الاقتصادي خلال الفترة المقبلة في عزبة خير الله؛ حتى توفر دخلًا لأهالي المنطقة، بالإضافة إلى المساهمة في مشروعات تحسين البيئة وتدعيم الأمن الصناعي في المنطقة، موضحة أن الدولة تعمل على تطوير الطاقة الإنتاجية للأفراد البالغين في الأسرة وربطهم بسوق العمل لمعالجة الفقر على المدى البعيد، بجانب محو الأمية الأبجدية ورفع الوعي لديهم خاصة فيما يتعلق بالقضايا والسلوكيات المجتمعية السلبية التي تعوق جهود التنمية الاقتصادية والبشرية وكما أنها تضر أيضًا السلم المجتمعي.

وجاء ذلك خلال افتتاح وزيرة التضامن الاجتماعي، ليالي الجبخانة، بجانب تدشين مشروع تطوير منطقة الجبخانة وتمكين أهالي عزبة خير الله، والتي تشهد تقديم عروض فنية لمدة عشرة أيام في شهر رمضان المبارك بالساحة بجوار سور الجبخانة؛ لاستعادة رونق المكان الأثري وتسليط الضوء عليه، بالإضافة إلى تغيير مفهوم المناطق العشوائية لدى أهالي المنطقة وسكانها وإظهار مواهبهم عن طريق تقديم العروض الفنية.

أهم أخبار مصر اليوم.. شيخ الأزهر يوجه عددًا من الرسائل لطلاب المعاهد الأزهرية


وجه فضيلة الإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عددًا من الرسائل لطلاب المعاهد الأزهرية.

وقال شيخ الأزهر: نصيحتنا التي لا نمل من تكرارها على عقولكم ومسامعكم، أن تحترسوا أشد الاحتراس من أي فكر ضال منحرف يدعو إلى الإساءة إلى المسيحيين، أو إلى تكفير المسلمين، أو كراهية الوطن وقادته وجيشه وقوات أمنه، فكل هذه الأفكار هى خارجة عن هُدى الإسلام وهدى رسوله - صلى الله عليه وسلم، وأحكام شريعته التي أمرت المسلم بالإحسان إلى أخيه المسلم.. واعلموا أن الله تعالى لو أراد أن يخلق الناس على دين واحد أو لغة واحدة لخلقهم، كذلك -سبحانه- شاء أن يخلق الناس مختلفين في أديانهم وعقائدهم ولغاتهم، اعلموا أننا لسنا وحدنا في هذا العالم، وأن العلاقة بيننا وبين غيرنا هي علاقة التعارف والتعاون، وليست أبدًا علاقة الصراع، أو حمل الناس على الإسلام بالقوة، أو الإساءة إلى أديانهم وعقائدهم.

أخر أخبار مصر حتى الأن.. هيئة الدواء تضبط بؤرة لتصنيع مضادات حيوية مغشوشة 

ضبطت هيئة الدواء المصرية، بؤرة غش تصنيع مستحضرات مضادات حيوية يونيكتام حقن في محافظة القليوبية، والقائمين عليها، بالتعاون مع مباحث التموين والجهات المعنية ضربة قوية لعصابات غش الدواء.

وتمكنت من ضبط كميات ضخمة من مواد التعبئة والتغليف، والنشرات والمواد المستخدمة في التصنيع المغشوش، والتي كان مقررًا بيعها في الأسواق، وأثبت بالفحص أنها مخالفة لكافة ضوابط تصنيع الأدوية.

تابع مواقعنا