الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانى: تعديلات الدستور ستخضع للمناقشة على مدار 60 يوما

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 10:24 م

أكد الـ برلمانى طارق الخولي، عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إن التعديلات الدستورية المقدمة للبرلمان ستخضع للمناقشة على مدار الـ60 يومًا المقبلة للخروج بأفضل صيغة ممكنة.

وأوضح أن التعديلات المقدمة من ائتلاف دعم مصر، مبدئية، وليس بالضرورة أن تكون الصيغة النهائية، ولكنها قد تخضع للحذف والتعديل والإضافة، بمشاركة كافة أعضاء البرلمان، موضحًا أنها تهدف في النهاية لتطوير أداء الدولة والاستفادة من التجارب الماضية.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة “الحياة”، أن اللجنة العامة المشكلة من رئيس البرلمان والوكيلين ورؤساء اللجان النوعية، ستفحص التعديلات المقدمة ومدى وفائها بالمتطلبات الدستورية للتعديل.

وأشار إلى أن التعديل يتضمن إنشاء غرفة ثانية للبرلمان تحت اسم “مجلس الشيوخ”، بهدف تواجد أكبر لممثلى الشعب، واتخاذ القرار على درجتين، مما يجعله قرارًا أفضل، لأن مجلس الشيوخ المتطلع لوجوده سيضم عددًا كبيرًا من الخبرات فى الجوانب الفنية للتشريع والرقابة، بالإضافة لتمثيل السيدات بنسبة 25% فى المجلس.

وفيما يتعلق باستحداث منصب نائب رئيس الجمهورية، قال إنه يستهدف دعم قدرات مؤسسة الرئاسة، بتحميل بنائب الرئيس بعض الملفات، حتى ينعكس ذلك بشكل إيجابي في صالح الأداء العام لدولة.

تابع مواقعنا