رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب.. اللهم إني أسألك حسن الصيام

دعاء العشر الاواخر
دين وفتوى
دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب
الجمعة 22/أبريل/2022 - 05:12 م

يبحث الكثير عن دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب بعد أن بدأت الليالي العشر من رمضان، اليوم الجمعة، والتي توافق أول ليلة وترية، لذا من المتوقع أن تكون ليلة القدر اليوم، فقد، علما أن ليلة القدر خيرا من ألف شهر، تحل فيه بركة الله سبحانه وتعالى على المؤمنين، لذا يجب على المسلم الطائع أن يقترب من الله من خلال الصلاة طوال الليل، والحرص على ختم القرآن الكريم.

دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب 

وعن دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب، فهناك الكثير من الأدعية التي قد يقوم العبد المسلم بترديدها في ليلة القدر، والتي قد تكون ليلة 21 رمضان، أو ليلة 23 رمضان، وأيضا قد تكون ليلة 25 رمضان، وكذلك ليلة 27 رمضان، وأخيرا قد تكون ليلة 29 رمضان، ونرصد فيما يلي دعاء العشر الاواخر من رمضان.

  1. "اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء وروحي مع الشهداء يا أرحم الراحمين يا الله".
  2.  "اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.
  3. "اللهّم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا اللهم فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت".
  4. "اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل.. اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك".
  5.  "اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ومن شر بصري ومن شر لساني ومن شر قلبي ومن شر منيتي".

تحميل دعاء العشر الأواخر من رمضان

وعن تحميل دعاء العشر الأواخر من رمضان، فقد يكون هناك مواقع كبيرة، توفر خدمة تحميل دعاء العشر الاواخر من رمضان، أشهر أصوات المشايخ، مثل الشيخ محمد جبريل، والشيخ مشاري راشد العفاسي، وأيضا ماهر المعيقلي، ونعرض في السطور التالية دعاء العشر الاواخر من رمضان للشيخ محمد جبريل.

  1. "اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.. نستغفرك ونتوب إليك.. ونؤمنُ بك ونتوكلُ عليك.. ونثني عليك الخير كُله.. لكَ الحمدُ كثيرًا كما تُعطى كثيرًا".
  2. "اكفنا اللهم بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.. نسألُكَ رضاك والجنة.. ونعوذ بك من سخطك والنار".
  3. "نعوذ برضاك من سخطك.. وبمعافاتك من عقوبتك.. وبك منك لا نُحصى ثناءً عليك.. أنت كما أثنيت على نفسك.. جل وجهُك.. وعز جاهُك.. تفعلُ ما تشاءُ بقدرتك.. وتحكم ما تريد بعزتك.. يا حي يا قيوم.. يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام".
دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب 

دعاء للأولاد في العشر الأواخر من رمضان

دعاء للأولاد في العشر الأواخر من رمضان، سوف نرصده في السطور التالية، أفضل دعاء للأولاد هو أن يطلب الآباء من الله سبحانه وتعالى أن يحفظ أبنائه ويحميهم من أي شر، وأن يرزقهم الذرية الصالحة.

  1. اللهم اجعل ابنائي من عبادك الصالحين، اللهم أيّدهم بتوفيقك ورحمتك وعفوك، اللهم واجعلهم قرة عينٍ لي ولوالدهم، يا من لا يضيع مطيعًا ولا ينسى صبيًا، ويا من منح بالنوال ويا من جاد بالاتصال، يا ذا الذي استدرك بالتوبة ذنوبنا، وكشف بالرحمة غمومنا وصفح عن جرمنا بعد جهلنا، وأحسن إلينا بعد إساءتنا يا آنس وحشتنا، ويا طبيب سقمنا يا غياث من أٌسقط بيده وتمكن حبل المعاصي من رقبته وأسفر خدر الحيا عن وجهه، هب لأولادي رحمة منك وعافية بين يديك يا خير من قدر وأرأف من رحم وعفا.
  2. اللهم أجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيرًا لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجَه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.
  3. اللهم في ليلة القدر اهدي اولادي وارضى عنهم وأغفر لهم وسامحهم، اللهم ردهم لي ردًا جميلًا وارزقني برهم.
  4.  اللهم وارزق أبنائي وأهلي وجميع المسلمين بركة وخير ليلة القدر، اللهم اقسم لنا من رزقها وخيرها، اللهم أصلح حالنا برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  5. يا رب أسألك من موجبات رحمتك في ليلة القدر أن تمنح العفو والعافية لابنائي قرة عيني.
  6. اللهم في ليلة القدر اهدِ أبنائي، وثبّتهم على الصلاة، وأقمهم في طريق الطاعة.
  7. اللهم في هذه الليلة اجعل أبنائي هُداةً مُهتدين، وارضَ عنهم، واغفر لهم، وأصلح حالهم.
  8. اللهم إنّي أسألك أن تهدي أولادي وأن تفتح لهم طُرق الخير، وتُرشدهم إلى سُبل الفلاح والفوز في الدنيا والآخرة.
  9. اللهم اهدني وأبنائي فيمن هديت وعافني وإيّاهم فيمن عافيت، وتولّني وإيّاهم فيمن تولّيت، وقِنا شرّ ما قضيت، تبارك ربّنا وتعاليت.

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان

وعن دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان، فمن المستحب أن يقيم المسلم الليل في أواخر العشر من رمضان، خاصة في الليالي الوترية، والتي تكون ليلة 21 رمضان، وأيضا ليلة 23 رمضان، وكذلك 25 رمضان، وليلة 27 رمضان، وأخيرا ليلة 29 رمضان، علما أن الفقهاء أجمعوا على أن عدد ركعات قيام الليل 13 ركعة، وقد تصل إلى 50 ركعة.

دعاء أول ليلة من العشر الأواخر

دعاء أول ليلة من العشر الأواخر، والتي تكون اليوم الجمعة، الموافق 22 رمضان، وهي أولى أيام العتق من النار، التي حدثنا عنها النبي صلى الله عليه وسلم، علما أن ليلة القدر ستكون في أحد الليالي الوترية من العشر الأواخر من رمضان، والتي تكون 21 رمضان، وكذلك 23 رمضان، وأيضا ليلة 25 رمضان، وأخيرا 27 رمضان، وأيضا ليلة 29 رمضان.

اللهم يا رحمن، يا معلِّم القرآن، يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان، فلك الحمد كلّه، ولك الشُّكر كلّه، وبيدك الخير كلّه، وإليك يرجع الأمر كلّه، علانيته وسره، إنَّك على كلّ شيء قدير، إنَّك على ما تشاء قدير، اللهم يا غني يا حميد، أغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك، اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه، ومن عمل على ذلّة الإسلام والمسلمين فأذله.