رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رغم العقوبات الغربية.. الروبل الروسي يقفز 1.7% مقابل الدولار

الروبل والدولار
اقتصاد
الروبل والدولار
الجمعة 22/أبريل/2022 - 05:19 م

ارتفع الروبل الروسي، مقابل الدولار الأمريكي، بنحو 1.7%، منذ بداية فبراير وحتى اليوم، بعد خسائر تخطت الـ 30% من قيمته، لينجح عن طريق إجراءات اقتصادية مدروسة في العودة والارتفاع مرة أخرى.

الروبل الروسي 

وبلغ سعر الدولار مقابل الروبل، في المعاملات الأولى، نحو 75.02-77 روبل، ويتداول الآن الدولار روبل عند 74.346 روبل مقابل الدولار الواحد، كما صعد سعر اليورو، ليسجل نحو 80.8175 روبل. 

البنك المركزي الروسي

في سياق آخر، قالت محافظ البنك المركزي الروسي، إلفيرا نابيولينا، أمس، الخميس، إن البنك المركزي الروسي سيدرس خفض سعر الفائدة الرئيسي من 17 بالمئة في اجتماعات مجلس الإدارة المقبلة، في إشارة إلى التحديات الاقتصادية التي ستواجهها روسيا.
وأوضحت نابيولينا، أن روسيا تبحث في تعديلات على ضوابطها على النقد الأجنبي، لتجنب المواقف التي ينحرف فيها تبادل الروبل في السوق السوداء عن المستويات الرسمية.

وقالت نابيولينا  إن رفع البنك المركزي لسعر الفائدة الطارئ إلى 20% في أواخر فبراير، ساعد في استقرار الروبل والتغلب على ارتفاع التضخم. 

وتابعت: قبل اجتماع مجلس الإدارة في 29 أبريل، بعد أن خفض سعر الفائدة إلى 17%في أبريل، أصبح البنك مستعدًا لمزيد من التيسير النقدي.
ووعدت نابيولينا في مجلس النواب بالبرلمان بالنظر في إمكانية تقليص سعر الفائدة بشكل أكبر في الاجتماعات المقبلة.

تابع مواقعنا