الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إقبال الأجانب على شواطئ الغردقة.. وارتفاع نسبة الإشغال السياحي | صور

السياحة في الغردقة
محافظات
السياحة في الغردقة
السبت 23/أبريل/2022 - 12:16 م

تشهد كافة المنتجعات السياحية بمحافظة البحر الأحمر، ارتفاعًا في نسب الإشغال السياحي بالتزامن مع العديد من المناسبات المقبلة بداية من الاحتفال بأعياد القيامة وشم النسيم وحتى عيد الفطر المبارك.

ارتفاع فى نسب الإشغال السياحي لتصل إلى 85% خلال الأعياد

وحسب مصدر للقاهرة 24، تصل نسب الإشغال حاليًا لما يتراوح ما بين 70 إلى 75%، ومن المتوقع أن يتجاوز ال85% حسب تأكيدات خبراء السياحة والحجوزات المسبقة.

وتشهد الرحلات البحرية بالغردقة رواجًا كبيرًا حيث تنطلق صباحًا إلى الجزر المختلفة، والتي يأتي فى مقدمتها جزيرة الجفتون للاستماع برياضتي الغطس والاسنوركلينج.

ارتفاع نسب الإشغال السياحي بالبحر الأحمر
ارتفاع نسب الإشغال السياحي بالبحر الأحمر
ارتفاع نسب الإشغال السياحي بالبحر الأحمر
ارتفاع نسب الإشغال السياحي بالبحر الأحمر

عروض وتخفيضات لجذب السياحة الداخلية خلال الأعياد

وفي نفس السياق يستقبل مطاري الغردقة ومرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، على مدار اليوم السبت، أعلى معدل وصول للرحلات خلال الأسبوع حيث يصل قرابة 22 ألف سائح من مختلف الجنسيات على متن 145 رحلة من مختلف المطارات الأوربية. 

ليستقبل مطار الغردقة الدولي 112 رحلة طيران تحمل على متنها قرابة 17 ألف سائح من مختلف الجنسيات، كما يستقبل مطار مرسى علم جنوب البحر الأحمر، 5 ألف سائح على متن 33 رحلة طيران من مختلف الدول الأوربية.

وتتصدر ألمانيا الرحلات الوافدة للمطارين يليها إيطاليا وبلجيكا وهولندا، قائمة الأكثر وصولًا إلى المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر.


كانت محافظة البحر الأحمر، أنهت استعداداتها لموسم الأعياد  حيث أعلن اللواء عمرو حنفي، محافظ الإقليم، عن السماح بزيارة الشواطئ، عقب غلقها خلال العامين الماضيين بسبب جائحة كورونا. 

تابع مواقعنا