الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سبت النور.. الإنجيلية تبدأ الاحتفال بعيد القيامة في كنيسة مصر الجديدة

احتفال عيد القيامة
دين وفتوى
احتفال عيد القيامة لرئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر
السبت 23/أبريل/2022 - 02:07 م

بدأت، منذ قليل، احتفالية عيد القيامة للطائفة الإنجيلية بمصر، بكنيسة مصر الجديدة الإنجيلية بحضور رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية.

وأكد يوسف إدوارد، المنسق الإعلامي للاحتفال: "سوف يتم استقبال السادة ممثِّلي وسائل الإعلام المختلفة بداية من الساعة الواحدة ظهرًا لنقل فعاليات الاحتفال، على أن يتم بث الاحتفال على التلفزيون المصري، وعدد من القنوات الفضائية المصرية والدينية، لمتابعة الاحتفال".

احتفال عيد القيامة لرئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر
احتفال عيد القيامة لرئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر

الاحتفال يبدأ في الواحدة ونصف ظهرًا بصلاة افتتاحية

وأضاف إدوارد أن برنامج الاحتفال يبدأ السبت في الواحدة ونصف ظهرًا بصلاة افتتاحية، ومجموعة من الترانيم لفريق الحياة الأفضل، ثم فقرة القراءة الكتابية، ثم كلمة راعي الكنيسة، وبعدها صلاة، ثم فقرة موسيقية مع المايسترو ناير ناجي، على أن ينتهي الاحتفال بكلمة الشكر للدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

فيما يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم قداس عيد القيامة المجيد، من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويشارك قداسة البابا في صلوات القداس الإلهي عدد من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وخورس الشمامسة، حيث يقود المعلم إبراهيم عياد كبير المرتلين، ومرتل الكاتدرائية وكبير شمامسة الكاتدرائية، اليوم، تمثيلية القيامة أمام البابا تواضروس الثاني، وذلك خلال ترؤسهم قداس عيد القيامة المجيد.

تابع مواقعنا