الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

 عيد القيامة المجيد.. رئيس الأسقفية: هناك طرق مختلفة لمعرفة الله ولقائه

الدكتور سامي فوزي
دين وفتوى
الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية
السبت 23/أبريل/2022 - 09:30 م

أعرب الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية عن سعادته بعودة الاحتفالات بعيد القيامة بعد عامين كاملين من المعاناة بسبب وباء كورونا.

وقال رئيس الأساقفة في عظة القداس: نتأمل في لقاء المسيح بمريم المجدلية التي كانت نفسا تشتاق للقائه فتبحث عنه بمحبة شديدة، وتشتاق له من كل قلبها، أفضل من جميع التلاميذ، إذ كانت تقف وتنتظر وتبحث عنه.

رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية

وأضاف المطران: بعدما رأى بطرس القبر الفارغ عاد لبيته بينما مريم المجدلية اختلفت عن تلاميذ المسيح، فقد قررت  أن تقف جوار القبر وتبحث بعدما يئس الجميع، مؤكدًا: ستجد من يصلي ويصوم ويركع ويسجد حتى وإن توقف جميع الناس عن ذلك.

وأكد المطران أن هناك طرقا مختلفة للقاء الله، فالبعض يلتقي به من خلال الكتاب المقدس، والبعض يصلي صلوات طويلة والبعض يقرر لقاء الله من خلال الخدمة والبذل من أجله.

واستكمل المطران: لكي نرى الله لا بد أن ننحني ونسجد، فالبعض يبكي بحرارة وحرقة ولكنه لا يفتح عينيه ليرى الله، فمن يبحث بإخلاص سيجد ما يريد فمن يطلب الله يتسم بالرجاء.

 الكاتدرائية تتزين بالأضواء احتفالا بعيد القيامة المجيد

وتزينت كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك بالأضواء احتفالا بعيد القيامة المجيد قبل ساعات من بدء قداس العيد الذي يترأسه الدكتور سامى فوزى رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأنجليكانية وذلك باللغتين العربية والإنجليزية لخدمة المصريين والأجانب.

تابع مواقعنا