رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصادر بـ اتحاد الكرة تكشف مصير طلب الأهلي تعيين حكام أجانب لمباراتي الجيش وسيراميكا

اتحاد الكرة
رياضة
اتحاد الكرة
السبت 23/أبريل/2022 - 11:24 م

كشفت مصادر داخل اتحاد الكرة تفاصيل موقف الجبلاية من الطلب الذي قدمه النادي الأهلي لتعيين حكام أجانب لإدارة مباراتيه المقبلتين بالدوري أمام فريقي طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا.

تفاصيل موقف اتحاد الكرة من طلب الأهلي

 

وأشارت المصادر إلى أن اتحاد الكرة لم يخاطب حتى الآن أي اتحادات أوروبية لطلب استقدام طاقم حكام أجنبي لإدارة مباراة الأهلي أمام الجيش، والمقررة يوم الأربعاء المقبل، وهو الأمر ذاته بالنسبة لمباراة الأهلي أمام سيراميكا كليوباترا والمقررة يوم 30 أبريل الجاري.

تعليق عصام عبد الفتاح

 

وكان عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة قد علق على البيان الذي أصدره النادي الأهلي مساء اليوم، وكشف من خلاله عن مخاطبته اتحاد الكرة بشكل رسمي لتعيين حكام أجانب لمباراتي الفريق الأحمر المقبلتين في الدوري أمام طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا.

 

وأكد عبد الفتاح في تصريحات لـ القاهرة 24 أن اللجنة لا تزال تنتظر قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة فيما يتعلق بطلب الأهلي، وأشارت المصادر إلى أن الطلب المقدم من الأهلي لتعيين حكام  أجانب لمباراتي الجيش وسيراميكا مصيره في يد مجلس إدارة اتحاد الكرة سواء بقبوله أو رفضه.

وأضاف عبد الفتاح في تصريحاته أن التواصل مع الاتحادات الأوروبية لطلب أطقم تحكيم أجنبية من مهام وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة وليس من مهامه هو كرئيس للجنة الحكام.

 

تفاصيل بيان الأهلي

وكان النادي الأهلي قد أوضح في بيانه أنه أخطر اتحاد الكرة رسميًا يوم الأحد الماضي برغبته في تعيين حكام أجانب لإدارة مباراتي الفريق أمام طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا، على أن تكون الأطقم التحكيمية المعينة لإدارة المباراتين من إحدى دول إنجلترا أو ألمانيا أو فرنسا أو إسبانيا وإيطاليا، على أن يكون حكم الساحة من الحكام الخمسة الأوائل في بلده.

 

وكشف الأهلي في بيانه أنه أرسل مع خطابه الذي تم تسليمه لاتحاد الكرة يوم الأحد الماضي شيكًا بقيمة 80 ألف دولار، لتغطية القيمة المالية اللازمة لاستقدام أطقم تحكيم أجنبية لمباراتي فريق الأهلي أمام طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا.

 

وكانت مصادر داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة قد أكدت في وقت سابق أن مجلس الجبلاية ليس لديه مانع في تعيين حكام أجانب لإدارة مباريات أي فريق بالدوري، ما دام التزم النادي بالتعليمات التي أقرها اتحاد الكرة في بداية الموسم بهذا الشأن، والمتمثلة في إخطار اتحاد الكرة قبل موعد المباراة التي يرغب النادي في تعيين حكام أجانب لإدارتها بـ 15 يوم بجانب سداد تكلفة استقدام طاقم التحكيم الأجنبي.

تابع مواقعنا