رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط 5872 شخصًا لعدم ارتداء الكمامة خلال 24 ساعة

مخالفات الكمامات
حوادث
مخالفات الكمامات
الأحد 24/أبريل/2022 - 11:58 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 5872 شخصًا، لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة على 5852 شخصًا، واتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على جهات التحقيق حيال 20 شخصًا، لم يسددوا الغرامة المقررة، وضبط 129 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة، وتحرير 484 مخالفة لقرارات الغلق خلال 24 ساعة، بإجمالي مضبوطات 626 أرجيلة.

تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذًا للإجراءات الاحترازية، التي تتخذها أجهزة الدولة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

وفي ضوء صدور قرار مجلس الوزراء، بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا، والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية.

ومن ناحية أخرى، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الزيتون، بمديرية أمن القاهرة، من مدير إحدى الشركات الكائنة بدائرة القسم، باكتشافه سرقة الخزينة الخاصة بالشركة ملكه، وبداخلها مبالغ مالية عملات أجنبية - محلية - هاتف محمول - بعض الأوراق الخاصة بالشركة.

وتبين خلال التحريات وجمع المعلومات، التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين، مقيمان بنطاق محافظتي القاهرة - المنيا، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبحوزة أحدهما هاتف محمول، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب التسلق وكسر الشباك.