الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماكرون بعد فوزه بولاية ثانية: أعرف أن هناك كثيرين صوتوا لي كُرهًا في اليمين المتطرف

ماكرون
سياسة
ماكرون
الأحد 24/أبريل/2022 - 10:09 م

قال إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي الفائز بولاية ثانية، بعدما تفوق على غريمته مارين لوبان وحصد 58% من الأصوات، إنه يعلم أن هناك أعدادًا كبيرة أعطته صوتها ليس حبًا في البرنامج الانتخابي، بل كُرهًا في اليمين المتطرف.

وأشار خلال الخطاب الذي تلا الإعلان عن فوزه بالانتخابات الرئاسية الفرنسية، من أمام برج إيفل، إلى أنه يفكر أيضًا في النسبة التي رفضت التصويت من الأساس، مؤكدًا أنه لم يعد مرشحًا عن حزب بل رئيس لكل الفرنسيين، متعهدًا بالعمل جاهدًا من أجل وحدة كل الفرنسييين وتقدمهم.

كما أشار ماكرون إلى أنه سيعمل جاهدًا لتحقيق العدالة والمساواة بين الرجال والنساء دون تهميش أي شخص، متعهدًا أيضًا ببذل كل الجهد في حل الأزمة الروسية الأوكرانية.

جدير بالذكر أنه عندما دخل إيمانويل ماكرون لإلقاء خطاب الانتصار، كان بصحبة زوجته، ومُحاط بمجموعة مكونة من عشرات الشباب ذي الأصول المختلفة التي تنم عن خلفيات مختلفة كي يؤكد أنه رئيس لكل الفرنسيين، مهما اختلفت أفكارهم أو ألوانهم وما إلى ذلك.

خطاب لوبان بعد خسارة الانتخابات أمام ماكرون

وقالت مارين لوبان مرشحة الانتخابات الرئاسية الفرنسية، التي خسرت أمام إيمانويل ماكرون منذ قليل، إنها لن تستسلم لنتائج الانتخابات الرئاسية، معلنة بداية لمعركة معارضة جديدة للرئيس ماكرون.

وأعلنت مارين لوبان ذات الخلفية اليمينية المتطرفة، أنها ستقود معركة تشريعية بداية من اللية لمعارضة ماكرون، من خلال المجالس التشريعية، مشيرًة إلى أنها لن تتخلى عن مسئوليتها تجاه الفرنسيين من خلال المعارضة عن طريق التمثيل البرلماني.

تابع مواقعنا