الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة: 13 مليار جنيه قيمة مشروعات التعليم العالي في سيناء | إنفوجراف

مصطفى مدبولي
سياسة
مصطفى مدبولي
الإثنين 25/أبريل/2022 - 11:29 ص

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع إلى مجلس الوزراء، انفوجرافًا سلط من خلاله الضوء، على  محور مهم من محاورالتنمية المستهدفة في محافظة سيناء، وهو التعليم العالي، وذلك تزامنًا مع ذكرى الاحتفال بعيد تحريرسيناء، والموافق الخامس والعشرين، من أبريل الجاري.

مشروعات التعليم العالي في سيناء 

انفوجراف 

وأكد مركز المعلومات، ودعم اتخاذ القرار، أن الدولة المصرية لديها 37 مشروعًا في مجال التعليم العالي بسيناء، بتكلفة إجمالية 13 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه من أبرز تلك المشروعات؛ مشروعات تطوير جامعة العريش بتكلفة 1.3 مليار جنيه، بما يُسهم في إتاحة مُناخ مُناسب للعملية التعليمية.

ويُعد إنشاء تلك الجامعة بداية التنمية الحقيقية على أرض سيناء، والتي تمتاز بتنوع الكليات والمراكز البحثية، لتعظيم الاستفادة من ثروات سيناء على أفضل وجه ممكن.

ويحتفل المصريون، اليوم الاثنين الموافق 25 أبريل، بالذكرى الـ 40 لتحرير سيناء، وبهذه المناسبة ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة بثها التليفزيون المصري، أكد فيها مكانة أرض سيناء التاريخية والدينية والجغرافية.

وأردف الرئيس السيسي: أتحدث إليكم اليوم، في الذكرى الـ 40 لتحرير سيناء الحبيبة تلك البقعة الغالية من أرض الوطن؛ التي يحمل لها المصريون جميعًا في قلوبهم تقديرًا لا ينقضي مع تقادم الزمن، وتعاقب الأجيال وينظرون إليها على أنها درة التاج المصري، ومصدر فخر واعتزاز هذه الأمة، باعتبارها الأرض الوحيدة التي تجلت عليها الذات الإلهية، وهي البقعة التي اختارها المولى - سبحانه وتعالى - لنزول أولى رسالاته السماوية فمكانتها الدينية والتاريخية لا ينازعها فيها أحد، وموقعها الجغرافي الفريد هو ما لفت إليها الأنظار، عبر العصور المختلفة فهي ملتقى قارات العالم القديم وحلقة الوصل بين الشرق والغرب. 

تابع مواقعنا