رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أخبار مصر اليوم الاثنين.. الرئيس السيسي يهنئ الشعب وقادة الجيش بذكرى تحرير سيناء

الرئيس السيسي
أخبار
الرئيس السيسي
الإثنين 25/أبريل/2022 - 01:24 م

يقدم القاهرة 24، موجز أخبار مصر اليوم الاثنين الموافق 25 أبريل، حيث جاءت أبرز الأخبار: الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري وقادة الجيش بذكرى تحرير سيناء، والقوى العاملة توضح 15 نصيحة للمسافرين إلى الإمارات.

 

أخبار مصر اليوم.. السيسي يوجه تحية للرئيس السادات ورجال الدبلوماسية المصرية في مفاوضات استعادة أراضينا بمناسبة ذكرى تحرير سيناء

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية لكل من ساهم في استعادة الأرض المقدسة، وعودتها إلى أحضان الوطن الأم مصر، فضلًا عن شهداء مصر الخالدين في ذاكرتنا، من أجل بقاء الوطن حرًا أبيًا.

كما وجه السيسي؛ خلال كلمته بمناسبة احتفال ذكرى الخامس والعشرون من تحرير سيناء، التحية إلى رجال الدبلوماسية المصرية؛ الذين خاضا معركة التفاوض لاستعادة الأرض الحبيبة، وإلى روح الرئيس الراحل محمد أنور السادات؛ الذي اتخذ قرار الحرب والسلام، وتطلع إلى توفير المناخ الآمن، وتحقيق الاستقرار لشعبه وكافة شعوبه المحبة إلى أن استعادنا أرضنا كاملة، وبدأنا مرحلة جديدة في تعمير سيناء الغالية، ليكون بمثابة خد الدفاع الأول.

الرئيس السيسي

وأضاف السيسي خلال كلمته بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، أن تعظيم قدرات القوى الشاملة للدولة؛ يأتي على رأس أولويات الدولة المصرية في ظل الأوضاع الإقليمية والدولية بالغة التعقيد، مؤكدًا أن سيناء هي ملتقى قارات العالم القديم، وحلقة الوصل بين الشرق والغرب.

في السياق ذاته، أشار السيسي، إلى أن أعياد تحرير سيناء؛ تأتي متواكبة مع عيد القيامة المجيد الذي يحتفل به الاخوة المسيحيون، متابعا: نغتنم هذه المناسبة لتهنئة الأخوة المسيحيين بأعيادهم، والتي تتواكب أيضًا مع قرب انتهاء شهر رمضان المعظم، وحلول عيد الفطر المبارك، متمنيًا أن يعيده الله على الشعب المصري باليمن والبركات.

 

موجز أخبار مصر اليوم.. انتصار السيسي تهنئ شعب مصر بذكرى تحرير سيناء

قالت انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن ذكرى عيد تحرير سيناء يمثل بحق عيد الكرامة والعزة وانتصار الإرادة لشعب مصر، ويؤكد القدرة على مواجهة أي تحدٍ لاستعادة ترابه الوطني وحقوقه كاملةً.

ووجهت قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ تحية لشعب مصر العظيم ولكل من ساهم بتضحيات غالية، لإعادة سيناء الحبيبة إلى أحضان الوطن.

انتصار السيسي

أهم أخبار مصر اليوم.. القوى العاملة توضح 15 نصيحة للمسافرين إلى الإمارات

كما تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالسفارة المصرية في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل.

وكشف التقرير الذي تلقاه وزير القوى العاملة من مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي، تقديم 15 نصيحة لجميع المسافرين إلى دولة الإمارات، لمتابعتها قبل مجيئهم إلى الدولة، مشيرًا إلى أن الأجانب الذين يرغبون في القدوم إلى الدولة للعمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الإقامة؛ قد يتعرضون للاحتيال، سواء في الداخل، أو عقود العمل أو تأشيرات الدخول.

على جانب آخر، قال مصدر مطلع، إن هناك وفدًا دبلوماسيًا من القنصلية العامة المصرية بجدة، زار المصريين المعتمرين المصابين بحادث تصادم باص خاص بـ المعتمرين ينقل 50 معتمرًا من جنسيات مختلفة بسيارة نقل ثقيل - تريلا، والذي وقع صباح الجمعة الموافق 22 أبريل 2022 على طريق الهجرة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

الوفد المصري بالسعودية
تابع مواقعنا