رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأزهر يعلن جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2021 / 2022

الثانوية الأزهرية
دين وفتوى
الثانوية الأزهرية
الثلاثاء 26/أبريل/2022 - 11:07 ص

 

اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2021 - 2022.

ونشر الأزهر أن امتحانات الثانوية العامة الأزهرية، تبدأ يوم السبت الموافق 4 يونيو المقبل، للدور الأول أدبي وثانوية البعوث، وتبدأ 5 يونيو للدور الأول علمي وإعدادية البعوث والعلوم الإسلامية، وتنتهى يوم 7 يوليو.

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية
جدول امتحانات الثانوية الأزهرية
جدول امتحانات الثانوية الأزهرية
جدول امتحانات الثانوية الأزهرية
جدول امتحانات الثانوية الأزهرية

 

وتنتهي امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الأول أدبي والدور الأول العلوم الإسلامية يوم 5 يوليو المقبل، وينتهي الدور الأول علمي للشهادة الثانوية الأزهرية يوم 7 يوليو، أما الدور الأول ثانوية البعوث الأزهرية تنتهي يوم 29 يونيو، ووالدور الأول إعدادية البعوث تنتهي يوم23 يونيو.

وفي وقت سابق، قرر قطاع المعاهد الأزهرية، فتح باب التقدم للراغبين في الاشتراك في أعمال لجان المراقبة (رؤساء لجان - مساعدين) على رابط بوابة الأزهر الإلكترونية، وذلك من الفترة 30\3\2022 إلى 7\4\2022، استعدادا لاستقبال ماراثون امتحانات شهادة الثانوية الأزهرية 2021\2022 م.

ووضع القطاع؛ عددًا من الشروط على المتقدمين للعمل؛ تتضمن عدد من الضوابط، شريطة اجتياز المقابلة الشخصية والتدريب المعد، وذلك على النحو التالي:

- يكون من العاملين بالأزهر الشريف، وعلى رأس العمل، وألا تقل درجته في الكادر عن (معلم أول 1).

- عدم وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة ضمن طلاب الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2021/ 2022م.

- عدم إحالته للتقاعد أثناء انعقاد لجان امتحانات الشهادة الثانوية.

- عدم الجمع بين أعمال كنترولات الشهادات العامة الأزهرية وأعمال الملاحظة والشفهي للشهادة الثانوية واللجنة الإدارية ومراكز توزيع الأسئلة للشهادة الثانوية الأزهرية.

- عدم حصوله على جزاءات تأديبية تزيد في مجموعها عن 10 أيام في أي مخالفة تتعلق بالواجب الوظيفي، بشرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء، وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016.

- عدم حصوله على جزاءات تأديبية تزيد في مجموعها عن 5 أيام في أي مخالفة؛ تتعلق بأعمال الامتحانات، بشرط عدم القضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء، وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016.

- عدم صدور قرار بحرمانه من أعمال الامتحانات، وفقا لما نصت عليه المادة (75) من قرار فضـيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر رقم (251) لسنة 2012.

- عدم إحالته للمحاكمة التأديبية أو الجنائية.

- ألا يكون من الإداريين العاملين بديوان المنطقة.

- ألا يكون مرشحا لبرنامج التأهيل التربوي في ذات المدة المقررة للندب،

- ألا يكون قد شارك في لجان النظام والمراقبة للشهادتين (الابتدائية والإعدادية) العام الدراسي الحالي.

- عدم استبعاده من عمل (رئيس أو مساعد) بلجان الشهادة الثانوية الأزهرية، بسبب سوء إدارته للجنة، أن يتمتع بسمات الشخصية القيادية، ويشهد له بحسن الخلق، وحسن السير والسلوك، ولديه القدرة على حسن الإدارة، وحسن التصرف وقت الأزمات.